كتاب عزبة بنايوتي pdf

كتاب عزبة بنايوتي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عزبة بنايوتي pdf

ملخص عن كتاب عزبة بنايوتي:

حسنين: والله ليقاتلوا الإنجليز. الإنجليز الذين هزموا هتلر ستحاربهم الحكومة! (يتحدث مع نفسه) كيف سنستأجر المدينة الآن؟! (بصوت عال) كيف سيقاتلونهم؟! مع صرير قصب؟!

سميت “عزبة البنايوتي” على اسم مالكها الخواجة “البنايوتي” الذي قرر بيعها والعودة إلى وطنه بسبب الاضطرابات والمظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر ضد الإنجليز أوائل الخمسينيات. وقد اشتراه منه عضو مجلس النواب الذي يعمل في المقاولات ويدعى «حسنين». “بواسطة”؛ ليبني عليها مباني فخمة ويؤجرها للإنجليز. حسنين إنسان نفعي لا يهمه مصلحة وطنه بقدر ما يقدر مصلحته الشخصية. وفي مقابله نجد شقيقه إسماعيل، وهو أحد الثوار الذين شاركوا في ثورة 1919، لكنه استسلم لحالة من اللامبالاة نتيجة تدهور أوضاع البلاد بعد الثورة. وينقلب الوضع برمته رأسا على عقب مع عودة ممدوح طالب الهندسة وابن حسنين الذي جاء من القاهرة ليخبر والده وعمه بإلغاء معاهدة 1936، وأنه عاد ليشارك مع زملائه في المقاومة. البريطاني. ثم أصبحت “عزبة البنايوتي” مشروع “حسنين”. » الذي وضع فيه كل ما يملكه – في مهب الريح؛ فكيف سيواجه حسنين هذا التغيير؟

وهذا ملخص كتاب عزبة بنايوتي.

نبذة عن كاتب كتاب عزبة بنايوتي:

محمود السعدني: صحفي مصري ورائد الكتابة الساخرة في الوطن العربي. شارك في تحرير وتأسيس العديد من الصحف والمجلات داخل مصر وخارجها.

ولد “محمود عثمان إبراهيم السعدني” بمحافظة المنوفية عام 1927م. مارس مهنة الصحافة فور تخرجه من الجامعة، وعمل في العديد من الصحف والمجلات الصغيرة، منها مجلة «الكشكول» التي كان يصدرها «مأمون الشناوي». كما عمل صحفياً مستقلاً في صحيفتي “المصري” و”دار الهلال”.

بدأ عمله الصحفي في جريدة الجمهورية عقب اندلاع ثورة يوليو 1952 التي كان من أنصارها. وكانت هذه الصحيفة في ذلك الوقت الناطقة باسم الثورة، واستمر عمله لسنوات قبل أن يتم تسريحه مع العديد من زملائه. ثم انتقل ليتولى إدارة مجلة «روز اليوسف». كما شغل منصب رئيس تحرير مجلة “صباح الخير” المصرية.

محتويات كتاب عزبة بنايوتي:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب عزبة بنايوتي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمود السعدني

الكتب مشابهة لــ كتاب عزبة بنايوتي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا