كتاب عزة بنت الخليفة pdf

كتاب عزة بنت الخليفة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عزة بنت الخليفة pdf

ملخص عن كتاب عزة بنت الخليفة:

كيف يبدو المشهد دون النظر؟ هل عودة الضوء وحده كافية لاستعادة البصر؟ هذا ما تكتشفه عزة بأرق طريقة ممكنة. قلبها أمام عقلها ، وهذا أيضًا ما يتابعه القارئ بشغف ، يتنقل بين مشاهد هذه المسرحية ، حيث تنتقل الكاميرا من حول قصر الخليفة الفاطمي الرائع إلى المخبأ السري القديم في حديقته الخلفية. التي احتوتها. عمقها سر إبنة الخليفة الجميلة منذ سنوات ، إنها سنين عبقها. الربيع الناقص الذي لم تكن عزة على علم به ، حتى فتح لها باب لتحبه وتلون ، فتعلمت أن هناك المزيد. يشار إلى أن “عزة بنت الخليفة” هي النسخة العربية من مسرحية الشاعر الدنماركي “هنريك هيرتز” بعنوان “ابنة الملك رينيه” ، وترجمتها “إبراهيم رمزي” من ترجمتها الإنجليزية. ادموند فيبس “. وهذا ملخص كتاب عزة بنت الخليفة.

 

نبذة عن كاتب كتاب عزة بنت الخليفة:

إبراهيم رمزي: من أبرز أركان المسرح العربي الحديث ومن رواده. حيث كان لمساهماته أثر عميق في نهضة المسرح العربي الحديث في مصر. كان من أوائل الذين حاولوا إنشاء أنواع أدبية جديدة ، كما يقول الدكتور عبد الحميد يونس. ابتكر القصة القصيرة وساهم في مجال الرواية التاريخية.

ولد إبراهيم رمزي في 6 أكتوبر 1884 م بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية حيث تلقى تعليمه الابتدائي. ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على شهادة البكالوريا من ثانوية الخديوي عام 1906 م. ثم سافر إلى بيروت للالتحاق بالجامعة الأمريكية هناك. حصل رمزي على دبلوم المدرسة الثانوية للمعلمين عام 1921 م ، كما حصل على الشهادة بالتعاون من جامعة مانشستر.

في بداية حياته المهنية ، تم تعيين إبراهيم رمزي مترجماً في المحكمة المدنية بالخرطوم ، وفي هذه الأثناء التقى بالإمام محمد عبده ، الذي أعجب ببراعة رمزي في اللغة العربية ، وشغفه ومعرفته الكبيرة بالأدب الإنجليزي. عاد إبراهيم رمزي إلى القاهرة ليعمل مترجمًا في جريدة اللواء ، ثم انتقل للعمل كرئيس تحرير للقسم الأدبي بجريدة البلاغ. كما عمل مفتشًا لمدارس المعلمين ، وترقى إلى منصب سكرتير اللجنة العليا للبعثات ، وبقي في هذا المنصب حتى تقاعده عام 1944 م.

محتويات كتاب عزة بنت الخليفة:

عزة بنت الخليفة

اقتباسات من كتاب عزة بنت الخليفة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

إبراهيم رمزي

الكتب مشابهة لــ كتاب عزة بنت الخليفة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا