كتاب علم الحياة الكمومي pdf

كتاب علم الحياة الكمومي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب علم الحياة الكمومي pdf

ملخص عن كتاب علم الحياة الكمومي:

“علم الحياة الكمومية هو علم ناشئ يتطور بسرعة من خلال الأبحاث المتتالية ، والتي لا تشمل فقط الموضوعات التي يتم تناولها في هذا الكتاب ، ولكنها قد تشمل أيضًا موضوعات أخرى مثل نقل الإلكترونات من خلال جزيئات البروتين والحمض النووي ، بالإضافة إلى البروتينات الفلورية ، وعمل المستقبلات الخلوية ، والأدوية ، وآليات المناعة ، والمحسّسات ، والمنبهات ، والحماية من الضوء ، والتكوين الضوئي ، وأكثر من ذلك. ”

علم الأحياء الكم هو علم جديد يجمع بين فرعي العلم اللذين يربطان نظرية الكم بالبيولوجيا ، ويدرس الظواهر الحيوية مثل التمثيل الضوئي في النباتات ، والرؤية عند الحيوانات ، وشعور بعض الحيوانات والطيور بالمجال المغناطيسي للأرض ، له العديد من التطبيقات المستقبلية المتوقعة في مجال الطب وتحسين حياة البشر. يسعى الدكتور فياض شريف في هذا الكتاب الموجه لطلاب العلوم الطبيعية والهندسية والباحثين وجميع القراء المهتمين. التعريف بهذا العلم وأبرز قضاياه ، ويهدف إلى تكوين رؤية علمية شاملة لقضاياه الأساسية التي تهم المختصين ، بلغة بسيطة وسهلة تقربه من القارئ غير المتخصص.

 وهذا ملخص كتاب علم الحياة الكمومي.

نبذة عن كاتب كتاب علم الحياة الكمومي:

فياض محمد شريف: كاتب عراقي وأستاذ جامعي. ولد عام 1946 م في مدينة الحويدر لكنه نشأ في مدينة باقوية بمحافظة ديالى في العراق حيث تخرج في تعليمه العام من الابتدائي إلى الجامعي وتخرج من كلية العلوم في جامعة بغداد عام 1968 م ، حاصل على بكالوريوس العلوم في علم النبات ، وفي عام 1997 م حصل على الدكتوراه. حصل على الدكتوراه من جامعة بوخارست ، رومانيا ، في أمراض النبات والفطريات.

من حيث مناصبه الأكاديمية ، عُين الدكتور فياض في البداية معيدًا في كلية العلوم بجامعة السليمانية ، وبعد حصوله على الدكتوراه عام 1985 م عمل باحثًا علميًا في المجلس العلمي في بغداد ، وبعدها حل المجلس عام 1989 م وعمل في قسم علوم الحياة بكلية العلوم جامعة بغداد وسافر بعدها إلى ليبيا. حيث عمل مدرسًا في قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة المرقب ، وعندما عاد إلى العراق مرة أخرى عمل في كلية العلوم في جامعتي ديالى والمستنصرية ، ومنذ إحالته على التقاعد عام 2012 م ، واصل العمل في قسم تقنيات المختبرات الطبية في كلية جامعة الرافدين في بعقوبة حتى الوقت الحاضر.

محتويات كتاب علم الحياة الكمومي:

الإهداء
مُقدِّمة
مدخل إلى نظرية التعقيد والتفكير المنظومي
ميكانيك الكم
بيولوجيا الكَم
أساسيات علم الحياة
الحالة الكمومية تكمُن في تركيب جُزيئة اﻟ «دي إن إيه»
دَورُ ميكانيك الكَم في عمل الإنزيم دي إن إيه بوليميريز
الإنزيمات وميكانيك الكَم
ميكانيك الكَم والقنوات الأيونية والاتصالات الخلَوية
اﻟ «دي إن إيه» والماء والمجال الكهرومغناطيسي
الشَّم وميكانيك الكَم
التحسُّس المغناطيسي والبوصلة الكمومية

اقتباسات من كتاب علم الحياة الكمومي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فياض محمد شريف

الكتب مشابهة لــ كتاب علم الحياة الكمومي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا