كتاب فصول في التفكير الموضوعي PDF

كتاب فصول في التفكير الموضوعي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب فصول في التفكير الموضوعي PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب فصول في التفكير الموضوعي للكاتب عبد الكريم بكار PDF:

كتاب فصول في التفكير الموضوعي للكاتب عبد الكريم بكار: هذا هو الكتاب الأول في سلسلة “رحلة في الداخل” الذي يهدف إلى العودة إلى الأسباب والعوامل الداخلية التي تؤثر على انحدار الأمة ونهضتها ، وذلك لدراستها وشرح مدى تأثيرها وآلياتها. أجراءات. نفسك”. هذا الكتاب ، كما قلنا ، جزء من سلسلة ويحتوي على فصول عن التفكير الموضوعي.
ومن عناوين هذه الفصول نذكر: لماذا كان التفكير حاجة حيوية؟ تحسين التفكير ماذا نقرأ؟ معرفة حدود الذات ، والنقد الذاتي ، والمرونة الذهنية ، وموضوعات الفضاء النظري ، والموضوعية وأساليب البحث العلمي ، وموضوعية علماء المسلمين في تقييم الناس ، وموضوعية علماء المسلمين تجاه الأفكار والأحداث ، والتعصب وخصائصه. أسباب انتشارها ، عقلية البعد الواحد وأسبابها ، التأويل التآمري للتاريخ ، عدم التوازن في العلاقة بين الأضداد ، إفساد تفسير بعض النصوص ، الانفتاح ، الحوار.، وهذا كان ملخص كتاب فصول في التفكير الموضوعي PDF

نبذة عن كاتب كتاب فصول في التفكير الموضوعي

الكاتب عبد الكريم بكار: يعد د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومتجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

كتاب فصول في التفكير الموضوعي PDF
سوري الجنسية – من مواليد محافظة حمص. وحصل على البكالوريوس من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر (1973م/ 1393هـ)، وعلى الماجستير في عام (1975م/1395هـ)، والدكتوراه في عام (1979م/1399هـ) من قسم أصول اللغة بالكلية نفسها بجامعة الأزهر، وكان عنوان رسالة الدكتوراه: “الأصوات واللهجات في قراءة الكسائي “.
يحرص د.بكار على أن يقدم رؤاه الفكرية والتربوية من خلال مشاركته الواسعة في مختلف الصحف والمجلات العربية المتخصصة والعامة، حيث إنه شارك في كتابة مقالات دورية في مجلة البيان اللندنية ومجلة الإسلام اليوم الشهرية ومجلة “مهارتي” الصادرة عن جامعة الملك سعود وموقع “الإسلام اليوم”، كما أنه شارك باستمرار منذ أكثر من ربع قرن بمقالاته ودراساته في عدد من المجلات الدورية الأخرى.

كتاب فصول في التفكير الموضوعي PDF

اقتباسات من كتاب فصول في التفكير الموضوعي :

  1. نقد الذات، المرونة الذهنية، محاور الفضاء النظري، الموضوعية ومناهج البحث العلمي، موضوعية علماء المسلمين تجاه تقويم الأشخاص، موضوعية علماء المسلمين حيال الأفكار والأحداث، التعصب وأسباب انتشاره، عقلية البعد الواحد وأسبابها، التفسير التآمري للتاريخ، الخلل في علاقة المتقابلات، فساد تأويلات بعض النصوص، الانفتاح، الحوار..

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب عبد الكريم بكار pdf
عبد الكريم بكار، الكاتب والمفكر السوري، شخصية بارزة في مجال التربية والتنمية البشرية. يعتبر بكار من أبرز الأصوات العربية التي ناقشت قضايا التربية والتنمية الاجتماعية برؤية متجددة وفكر نقدي بناء. في هذا المقال، سنستكشف مسيرة عبد الكريم بكار ومؤلفاته ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب فصول في التفكير الموضوعي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا