كتاب في إشراقة آية PDF

كتاب في إشراقة آية PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب في إشراقة آية PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب في إشراقة آية للكاتب عبد الكريم بكار PDF:

كتاب في إشراقة آية للكاتب عبد الكريم بكار:  ما كتبته في هذا الكتاب هو تفسير أو شرح لبعض آيات القرآن الحكيم ، ولكنه نوع من الانغماس في تألقه ، ونوعا من التحليق حول أمه المحمية ، وأنه سوف نستمر في الرسم لي من انسياب القرآن الكريم ، وسنستمر في الاستشهاد بمفاهيمه ودلالاته ، ويبقى فيه وما ينقع القربان ، ويشفي الصدر ، ويضيء الطريق ما دام. ليلا ونهارا متناوبا ، ولا مانع من فضل الله وكرمه. استمتع بقلبك وضميرك بشلالاتها المتدفقة ومعانيها السامية … وكلما نضجنا وعرفنا زاد فهمنا للقرآن الكريم. والاستفادة من نعمها.، وهذا كان ملخص كتاب في إشراقة آية PDF

نبذة عن كاتب كتاب في إشراقة آية

الكاتب عبد الكريم بكار: يعد د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومتجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

كتاب في إشراقة آية PDF
سوري الجنسية – من مواليد محافظة حمص. وحصل على البكالوريوس من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر (1973م/ 1393هـ)، وعلى الماجستير في عام (1975م/1395هـ)، والدكتوراه في عام (1979م/1399هـ) من قسم أصول اللغة بالكلية نفسها بجامعة الأزهر، وكان عنوان رسالة الدكتوراه: “الأصوات واللهجات في قراءة الكسائي “.
يحرص د.بكار على أن يقدم رؤاه الفكرية والتربوية من خلال مشاركته الواسعة في مختلف الصحف والمجلات العربية المتخصصة والعامة، حيث إنه شارك في كتابة مقالات دورية في مجلة البيان اللندنية ومجلة الإسلام اليوم الشهرية ومجلة “مهارتي” الصادرة عن جامعة الملك سعود وموقع “الإسلام اليوم”، كما أنه شارك باستمرار منذ أكثر من ربع قرن بمقالاته ودراساته في عدد من المجلات الدورية الأخرى.

كتاب في إشراقة آية PDF

اقتباسات من كتاب في إشراقة آية:

  1. لا أستطيع أن أقول: إن ما كتبته في هذا الكتاب هو من قبيل التفسير أو الشرح لبعض آيات الذكر الحكيم، وإنما هو نوع من الانغماس في ضيائه ونوع من الحوم حول حماه المصون، وإننا سنظل ننهل من فيوض القرآن الكريم، وسنظل نقبس من مفاهيمه وإشاراته، كما أنه سيظل فيه ما ينقع الغلة، ويشفي الصدر، وينير الطريق ما تعاقب الليل والنهار، ولا حاجر على فضل الله وكرمه.إنني حين أتدبر شيئًا من الكتاب العزيز أشعر بدرجة عالية من الثقة والطمأنينة، وأشعر أنني آوي إلى ركن شديد، وليس عليَّ سوى أن أمتع القلب والوجدان بشلالات أنواره المتدفقة ومعانيه السامية… كلما نضجنا أكثر وعرفنا أكثر وجدنا أنفسنا أقدر على فهم القرآن الكريم والاستفادة من بركاته.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

الكاتب عبد الكريم بكار pdf
عبد الكريم بكار، الكاتب والمفكر السوري، شخصية بارزة في مجال التربية والتنمية البشرية. يعتبر بكار من أبرز الأصوات العربية التي ناقشت قضايا التربية والتنمية الاجتماعية برؤية متجددة وفكر نقدي بناء. في هذا المقال، سنستكشف مسيرة عبد الكريم بكار ومؤلفاته ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب في إشراقة آية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا