كتاب في الخور pdf

كتاب في الخور
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب في الخور pdf

ملخص عن كتاب في الخور:

«كان غريغوريوس يملك محل بقالة، لكن ذلك كان غطاءً، لكنه في الواقع كان يتاجر في الفودكا والماشية والجلود والحبوب والخنازير… كان يتاجر بكل ما يمكن أن يجده، وعندما كانوا في الخارج، على سبيل المثال، و كان يحتاج إلى ريش العقعق لصنع القبعات النسائية، وهو يكسب ثلاثين كوبيلاً من كل زوج.

كان للرجل البرجوازي العجوز غريغوري ولدان. أصغرهم، ستيبان، اتبع طريق التجارة مثل والده، لكنه كان أصم. فاكتفى بالبقاء في البقالة، وترك زوجته تتولى كل الأمور. ولم يكن لدى غريغوريوس أي فكرة أن زوجة ابنه الأطرش – التي كثيرا ما كان يعجب بمهارته وتفوقه في إدارة ممتلكاته – ستسيطر على كل شيء، وتقتل حفيده ووريثه الوحيد، ويصبح فقيرا ومعدما، رغم حيازته. من ثروة كبيرة! كيف حدث هذا؟ وماذا ستكون عليه الأمور؟ وهذا ما سنعرفه من خلال قراءة أحداث هذه القصة المثيرة.

وهذا ملخص كتاب في الخور.

نبذة عن كاتب كتاب في الخور:

أنطون تشيخوف: طبيب وأحد أبرز أدباء الأدب الروسي. صُنف من أفضل كتاب عصره، خاصة في كتابة القصص القصيرة والمسرحيات، في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

ولد أنطون بافلوفيتش تشيخوف عام 1860م، وكان ابناً لتاجر بسيط. عاش حياة صعبة مع عائلته في السنوات الأولى من حياته. حيث عانوا كثيراً من ضائقة معيشتهم. أنهى دراسته الثانوية عام 1879م، ثم سافر إلى موسكو ليلتحق بكلية الطب في جامعتها، وتخرج منها عام 1884م. مارس الطب بعد تخرجه مباشرة ولكن لفترة قصيرة. وبقي مقيماً في موسكو حتى عام 1898م، ثم انتقل للعيش في شبه جزيرة القرم بعد تدهور حالته الصحية.

محتويات كتاب في الخور:

في الخور

اقتباسات من كتاب في الخور:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أنطون تشيخوف

الكتب مشابهة لــ كتاب في الخور pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا