كتاب قضايا الشعر المعاصر pdf

كتاب قضايا الشعر المعاصر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب قضايا الشعر المعاصر pdf

ملخص عن كتاب قضايا الشعر المعاصر:

في هذه التحفة النقدية ، يتعامل الكاتب مع قضايا الشعر العربي المعاصر ، ويعين نفسه قاضيًا يحكم بإنصاف على ألوان الشعر المختلفة. في بداية كتابه يدافع عن الشعر النثرى. لأنه يرى فيه طاقة إبداعية ترفعه إلى مرتبة الشعر المؤلف ، ومن يقرأ هذا الكتاب يجد أنه يمثل دستورًا للتعبير عن الألوان المختلفة التي يزخر بها الشعر العربي المعاصر. وحين يتحدث الكاتب عن هذه الألوان يتحدث عنها في إطار القيمة الفنية التي احتلتها – في ذلك الوقت – ثم يتحدث عن الأعلام الشعرية التي رفعت الشعر العربي المعاصر إلى مصاف الإبداع في الشعر ، من خلال الاستشهاد بأمثلة. من قصائدهم والتعليق عليها ، ثم يعطي القارئ في نهاية الكتاب مجموعة من النماذج. الشعر الذي تردد أصداءه في جميع أنحاء الوطن العربي ، وأصبح نسيجًا مكملًا للتراث الشعري العربي. وهذا ملخص كتاب قضايا الشعر المعاصر.

 

نبذة عن كاتب كتاب قضايا الشعر المعاصر:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب قضايا الشعر المعاصر:

دفاع عن الشعر
شعر التسامي
الشعر المسرحي
الارتجال في الشعر
شعر النفاق والتسلية
مدرسة «البارودي»
الأدب العربي في المهجر
خليل مطران
أحمد شوقي
محمد حافظ إبراهيم
عبد الرحمن شكري
أحمد محرم
أبو القاسم الشابي

اقتباسات من كتاب قضايا الشعر المعاصر:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب قضايا الشعر المعاصر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا