كتاب قضية المرأة PDF

كتاب قضية المرأة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب قضية المرأة PDF

تلخيص كتاب قضية المرأة PDF :

كتاب قضية المرأة PDF يعتبر الكاتب عبدالوهاب المسيري واحد من اهم المؤلفين المصرين ومن رواد علم الاجتماع , يتميز الكاتب عبدالوهاب المسيري باسلوب راقي في الكتابة كما في كتاب قضية المرأة PDF , ومواضيعة المهمة وافكارة الملهة له كتابات كثيرة في معظم المجالات فنجدة في كتاب قضية المرأة PDF قد تكلم عن المراءة والقضايا الخاصة بها حريتها و استغلالها , قد ترك لنا الكاتب عبدالوهاب المسيري كتب كثيرة بموضوعات شيقة ككتاب قضية المرأة PDF

هيا بنا نقراء كتاب قضية المرأة PDF

كتاب قضية المرأة PDF

نبذة عن كاتب كتاب قضية المرأة PDF :

الكاتب عبد الوهاب المسيري واحد اهم المفكرين المصريين ويعتبر من اهم علماء علم الاجتماع ما هو صاحب واحده من اكبر الموسوعات العربيه وهي موسوعه اليهود واليهوديه والصهيونيه الذي اعطي من خلال هذه الموسوعه نظره جيده علي موضوع اليهوديه والحداثه الغربيه .
و قد ولد الكاتب عبد الوهاب المسيري في مصر في مدينه دمنهور في عام 1938 وقد تلقى التعليم الابتدائي والثانوي في دمنهور ثم التحقق بكليه الاداب جامعه الاسكندريه وتخرج منها 1959 .

وقد اشتغل بعد التخرج في الجامعه ثم بعد ذلك سافر عام 1963 الى الولايات المتحده ومن هناك حصله على الماجستير في الادب الانجليزي المقارن من جامعه كولومبيا وقد حصل على الدكتوراه 1969 , عند عودته اشتغلت في التدريس في كل من جامعه عين شمس و جامعه الملك سعود و الجامعه الاسلاميه العالميه كما انه كان عضوا في مركز الاهرام للدراسات السياسيه و الاستراتيجيه ويشتغل في هيئه الامم المتحده وقد صدرت له مقالات كثيره عن اسرائيل والحركه الصهيونيه و هو واحد اهم المؤرخين المتخصصين في الحركه الصهيونيه .
كان المسيري له حياة سياسيه حفله حيث انضم الى الحزب الشيوعي و انضم الى الحزب الوسط الاسلامي ليصبح واحد من اوائل المؤسسين له وقد تولي منصب المنسق العام للحركه المصريه من اجل التغيير في 2007 .
كان المسيري ملفات كثيره منها باللغه العربيه والانجليزيه من اهمها

وقد توفي المسيري 2008 ب مستشفى فلسطين بالقاهره بعد صراع طويل مع مرض السرطان وكانت جنازته في مدينه نصر في مسجد رابعه العدويه وقد حضر جنازته الالاف من المصريين اضافه الى الكثير من العلماء والمفكرين .

كتاب قضية المرأة PDF

اقتباسات من كتاب قضية المرأة للكاتب عبدالوهاب المسيري PDF :

  1. ولكن في كلتا الحالتين سـواء كـانـت سـوبرومـان أم سـبـومـان ، ليست المرأة هي الأم – الزوجة – الأخت – الحبيبة التي نعرفها والتي لها دور مستقل داخل إطار الجماعة الإنسانية الشاملة التي تضم الذكور والإناث والصغار والكبار وإنما هي شيء جديد تماما ، ومع هذا يطلق عليه اصطلاح « امرأة » . وبسـقـوط الأم الزوجـة والمرأة ، تسقط الأسـرة ويتـراجع الجـوهر الإنساني المشترك ويصبح كل البشر أفراداً طبيعيين لكل مصلحته الخاصـة وقـصـتـه الصغرى الخاصـة ؛ كل إنسان مثل الذرة التي تصطدم بالذرات الأخرى وتتصارع معها ، والجميع يجابهون الدولة وقطاع اللذة والإعلانات بمفردهم ، ويسقطون في قبضة الصيرورة ، ويتم تسوية الجميع بالحيوانات والأشياء ، وتسود الواحدية السائلة التي لا تعرف الفرق بين الرجل والمرأة أو بين الإنسان والأشياء .

كتاب قضية المرأة PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب عبدالوهاب المسيري
كتب عبد الوهاب المسيري إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عبد الوهاب المسيري أونلاين تحميل كتب عبد الوهاب المسيري pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عبد الوهاب المسيري مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عبد الوهاب المسيري pdf للتابلت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب قضية المرأة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا