كتاب قطرتان للكاتب أحمد زكي pdf

كتاب قطرتان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب قطرتان للكاتب أحمد زكي pdf

ملخص عن كتاب قطرتان:

“قطرتان من النثر والشعر” كتاب صغير ذو مغزى عميق ، يلقي من خلاله أحمد زكي أبو شادي – برؤية فلسفية وشاعرية – إضاءة على عدة مواضيع ، يكتبها في النثر والكلمات النحوية ، لذا فإن هذا الكتاب من كتابه هو في الواقع قطرتان. قطرة مبعثرة تحدث لنا فيها عن قانون الطبيعة ، ومسرح الحياة ، وحياة اللغة ، وطبيعة الشعر والفن ، وطبقة الشعراء ، وفظائع الحرب ، وما إلى ذلك. النظام الذي يعير من خلاله الشعر بأجمل أشكال الرومانسية الطبيعية ، فيخبرنا عن النيل ، الكشمش ، والفاكهة ، والحب ، ويلاحظ في هذا الكتاب أن وحدته تكمن وراء تنوع موضوعاته. في تركيزه على الطبيعة والعاطفة والضمير وهي مواضيع تميز كتابات أعضاء مدرسة أبولو بقيادة مؤسس هذه المدرسة أحمد زكي أبو شادي. وهذا ملخص كتاب قطرتان.

 

نبذة عن كاتب كتاب قطرتان:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب قطرتان:

مختار المنثور
مختار المنظوم

اقتباسات من كتاب قطرتان:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب قطرتان للكاتب أحمد زكي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا