كتاب كاشتانكا لأنطون تشيخوف pdf

كتاب كاشتانكا
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كاشتانكا لأنطون تشيخوف pdf

ملخص عن كتاب كاشتانكا:

“وعندما حل الظلام تماماً، استولى اليأس والرعب على كاشتانكا، فتراجعت إلى مدخل أحد المنازل وبدأت في البكاء بمرارة”.

ومن يظن أن الحنين والشوق والغربة مشاعر تقتصر على الإنسان فهو واهم. هناك وفرة من المشاعر في هذه الرواية القصيرة تجعلك تقف أمامها بكل خشوع. تضيع الكلبة “كاشتانكا” من صاحبها صانع الأثاث، وتقع في يد مدرب الحيوانات. ينضم إليها مع قطة وأوزة يدربهما. وعندما يحين وقت العرض، تسمع صوت ابن صانع الأثاث. تقفز من فوق وتجري نحو الصوت لتجده واقفاً مع والده، فتسرع نحوه وتعوي من الفرح.

وهذا ملخص كتاب كاشتانكا.

نبذة عن كاتب كتاب كاشتانكا:

أنطون تشيخوف: طبيبٌ وأحدُ أبرز كُتَّاب الأدب الروسي. صُنِّف ضِمن أفضل الكُتَّاب في زمنه، وخاصةً في كتابة القصة القصيرة والمسرحيات، وذلك في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

وُلد «أنطون بافلوفيتش تشيخوف» عام ١٨٦٠م، وكان ابنًا لتاجر بسيط. عاش حياةً صعبة مع عائلته في أولى سنوات حياته؛ حيث عانوا كثيرًا من ضِيق معيشتهم. أنهى دراسته الثانوية في عام ١٨٧٩م، ثم سافر إلى موسكو ليلتحق بكلية الطب بجامعتها التي تخرَّج فيها عام ١٨٨٤م، وامتهنَ الطبَّ فورَ تخرُّجه ولكن لمدةٍ قصيرة. ظل مقيمًا في موسكو حتى عام ١٨٩٨م، ثم انتقل للعيش بشبه جزيرة القرم بعد تدهوُر حالته الصحية.

بدأت موهبته الأدبية تتبلور منذ بداية دراسته بكلية الطب؛ حيث بدأ كتابة القصص القصيرة والمشاهد المُضحِكة ونشرها في عددٍ من الصحف والمجلات التي كنت تَصدر أسبوعيًّا، ولكنها كانت تُنشَر بأسماءٍ مستعارة أشهرها «أنطوشا تشيخونتي». في تلك الأثناء، كانت روسيا تعاني من تدهور أحوالها وكثرة أزماتها

محتويات كتاب كاشتانكا:

كاشتانكا

اقتباسات من كتاب كاشتانكا:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أنطون تشيخوف

الكتب مشابهة لــ كتاب كاشتانكا لأنطون تشيخوف pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا