كتاب لؤلؤ واصداف PDF

كتاب لؤلؤ واصداف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لؤلؤ واصداف PDF

ملخص عن كتاب لؤلؤ واصداف:

ولم نكتف بهذا بل أغرقنا أنفسنا في حروب لا علاقة لنا بها ونحن شعب فقير لكن رغم ذلك أخذنا المال الذي ينبغي إنفاقه على مرافقنا من كهرباء وماء ، الصرف الصحي والهواتف التي نصرفها في حروب اليمن والكونغو ومالي. وبهذا ، يا ابني ، حصلنا على شهرة. هل تحب هذه الشهرة ؟! ”

استطاع ثروت أباظة ، من خلال عائلة عزام أبو الفضل ، أن يقدم رؤية جيل ثورة يوليو 1952 ، من خلال وجدان ، الابن الأكبر للعائلة ، الذي ولد قبل عامين من الثورة. الوحدة بين مصر وسوريا ، ثم عدم قدرته على فهم الأسباب التي أدت إلى الانفصال ، والحرب في اليمن التي كلفت مصر الكثير ، ثم الثورة الثانية على الإقطاع. وبينما كان الأب عزام يرمز إلى الخبرة والحكمة والقدرة على موازنة الأمور بمقياس العدل وليس بمقياس الحماسة ، كانت وجدان ترمز إلى جيل الثورة التي نشأت في أحضانها وتشبع بشعاراتها حتى عام 1967. جاءت الهزيمة التي هُزم فيها هذا الجيل وتحطمت أحلامه ، ثم جاءت حرب السادس من أكتوبر عام 1973 لتعيد لهذا الجيل ثقته بنفسه وإيمانه بوطنه ومستقبله.

وهذا ملخص كتاب لؤلؤ واصداف.

 

نبذة عن كاتب كتاب لؤلؤ واصداف:

ثروت أباظة: كاتب وروائي مصري بارز ، معروف بحس الوطنية. ينتمي إلى عائلة مصرية قديمة ، عائلة الأباظة. هو نجل السياسي المصري إبراهيم دسوقي أباظة.

ولد محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة في القاهرة عام 1927 م. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950 م.

كانت بداية حبه للقراءة عندما أهداه والده مجموعة كتب للكاتب المصري كامل الكيلاني ، ثم قرأ تباعا أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

تنوع الإنتاج الأدبي لأباظة وتنوع ليشمل الرواية والقصة القصيرة والمسرحية ، بالإضافة إلى ترجمة أكثر من عمل ، وكتابة العديد من الدراسات الأدبية. ارتبط بعلاقات وثيقة مع كبار الكتاب والكتاب في مصر. وقدم له عميد الأدب العربي طه حسين روايته “الهارب من الأيام”. وأشاد به نجيب محفوظ عندما قال عنه: دوره في الرواية الطويلة يتطلب بحثًا مطولًا بعيدًا عن المذاهب السياسية. قال له توفيق الحكيم ذات مرة: أنا معجب برواياتك في الراديو. لدرجة أنني عندما أقرأ في البرنامج أن لديك رواية ، فأنا أبقى في المنزل ولا أخرج.

محتويات كتاب لؤلؤ واصداف:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصل السادس عشر

اقتباسات من كتاب لؤلؤ واصداف:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لؤلؤ واصداف PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا