كتاب لادياس لاحمد شوقي pdf

لادياس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لادياس لاحمد شوقي pdf

ملخص عن كتاب لادياس:

كتب شوقي رواية Ladias the Enchanted ، أو The Last of the Pharaohs ، عام 1899 م ، وهي رواية نثرية تاريخية ، حدثت في كل من اليونان القديمة ومصر. هذا هو حال من كتب أولى الروايات في الأدب العربي ، وتعتبر هذه الرواية تجسيدًا غير مباشر للواقع الوطني كما رآه شوقي في ذلك الوقت ، حيث أثر الصراع المحلي أو الداخلي على روح المؤلف وأخرج فنه الأدبي. ؛ ونعني بالصراع المحلي أو الداخلي تجليات الصراع بين قادة الجيش والشعب من جهة ، وبين الجالسين على العرش ومستشاريه من جهة أخرى. شوقي أن أكون مدرسًا للتاريخ ، وواعظًا قدوة ، وتحذيرًا بالإشارة والرمز ، عندما لا يتكلم الحقيقة بصراحة. وهذا ملخص كتاب لادياس.

 

نبذة عن كاتب كتاب لادياس:

أحمد شوقي: شاعر مصري. يعتبر من أعظم الشعراء العرب في كل العصور. بايعه أدباء وشعراء زمانه على إمارة الشعر ، وكان يُدعى “أمير الشعراء”. كان صاحب موهبة شعرية بارزة ، وقلمًا مرنًا ، لم يجد صعوبة في التأليفات الشعرية ، حيث كانت المعاني تتدفق إليه دائمًا كنهر جار. ولهذا كان من أخصب الشعراء العرب ، ووصل إنتاجه الشعري إلى ما لم يصل إليه تقريباً أي شاعر عربي قديم أو حديث ، حيث بلغ عدد أبيات شعره أكثر من ثلاثة وعشرين ألفاً وخمسمائة بيت.

ولد أحمد شوقي علي في الحي الحنفي بالقاهرة عام 1868 م ، لأب شركسي وأم من أصل يوناني ، لكنه نشأ في رعاية جدته لأمه التي كانت تعمل خادمة في قصر الخديوي إسماعيل. . دخل شوقي في الرابعة من عمره الكتاب وحفظ بعض القرآن فيه ، ثم انتقل لإكمال تعليمه الابتدائي ، وأظهر الولد شغفًا بالشعر في صغره ، مما جعله يركز على المقتنيات. من الشعراء فحفظهم واستخلص منهم قدر استطاعته ، وعندما بلغ الخامسة عشرة من عمره التحق بقسم الترجمة الذي تم إنشاؤه حديثًا في كلية الحقوق ، وبعد ذلك سافر إلى فرنسا لإكمال رسالته. دراسات قانونية ، وعلى الرغم من وجوده في باريس في ذلك الوقت ، إلا أنه أظهر تأثيرًا محدودًا على الثقافة الفرنسية ، ولم يكن معجبًا بالشعراء الفرنسيين مثل: رامبو ، وبودلير ، وفيرلين. بقي قلبه متعلقا بالشعراء العرب وعلى رأسهم المتنبي.

محتويات كتاب لادياس:

الباب الأول: حوادث الرواية في بلاد اليونان
نزهة على شاطئ البحر
رجال الزورق
لصوص الماء
أين أصبحت لادياس؟
الملك بوليقراط
حياة ثم موت ثم بعث
في طلب الأميرة
ساكن الصخرة
حماس في الصخرة
كيف انتبهت لادياس
بوليقراط والدهر
قرية الوحش الهائل
زفاف لادياس لبهرام

اقتباسات من كتاب لادياس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد شفيق

الكتب مشابهة لــ كتاب لادياس لاحمد شوقي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا