كتاب لب التاريخ العام pdf

كتاب لب التاريخ العام
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لب التاريخ العام pdf

ملخص عن كتاب لب التاريخ العام:

“بنى المصريون القدماء معابد عظيمة ، ورفعوا عند باب كل منهما مسلتان كبيرتان ، ومن بين هذه المسلات المسلة التي كانت في الأقصر ، والتي أخذها الفرنسيون ووضعوها في عاصمة بلادهم باريس ، في مربع يسمى كونكورد ، وقد أخذ من أنقاض معبد طيبة “.

يأخذك هذا الكتاب في رحلة تاريخية سريعة في أعماق التاريخ البشري. حيث الحضارات البكر وأول معالم الإنجاز البشري على الأرض ؛ من خلال صورة بانورامية ، يأخذنا المؤلف من ضفاف نهر النيل ، حيث ما زالت الحضارة المصرية القديمة والأهرامات تخبرنا عن مجد الماضي ، إلى منطقة شرق آسيا وتاريخ الإسرائيليين الذي شغل الباحثين ، القدامى والعراقيين. الحديثة ، ومن هناك إلى أوروبا ، حيث مدينتي سبارتا وأثينا اللتين احتضنتا الحضارة اليونانية ، ومن قلب مقدونيا ، حيث انطلق “الإسكندر الأكبر” ليجوب العالم بسيفه وإرادته ، ثم المؤلف يوجهنا جنوبا إلى الإمبراطورية الرومانية وفتوحاتها الشاسعة ثم تدهورها ، ثم يأخذنا مرة أخرى إلى قارة آسيا ، وتحديدا في شبه الجزيرة العربية ؛ حيث ظهرت دعوة نبي الإسلام الذي أقام رجاله خلافة عظيمة وصلت إلى أطراف القارة الأوروبية.

 وهذا ملخص كتاب لب التاريخ العام.

نبذة عن كاتب كتاب لب التاريخ العام:

أحمد حسن: كاتب مصري عمل في التربية والتعليم والإدارة المدرسية. عمل أحمد أفندي حسن معلمًا ، حيث كان مدرسًا في المدرسة التجارية ، ثم مديرًا للمدرسة الأميرية. وعرّب كتاب “جوهر التاريخ العام فيما نشر منذ القدم”.

محتويات كتاب لب التاريخ العام:

تاريخ مصر القديم
الباحثون عن آثار مصر
تاريخ الإسرائيليين
تاريخ اليونان
الكلام على المملكة الرومانية وولاياتها
تاريخ القرون الوسطى
تاريخ الإسلام
تقريظ

اقتباسات من كتاب لب التاريخ العام:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد حسن

الكتب مشابهة لــ كتاب لب التاريخ العام pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا