كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه PDF

لتحيا اللغة العربية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه PDF

ملخص عن كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه:

لتحيا اللغة العربية ، يسقط سيبويه

شريف الشباشي

عندما ثار «ابن ماء كوردوفان» على الجنود العرب وقادتهم ووضعه الشهير «رد النحاة» ، فزعه القضية التي وصلت اللغة العربية إلى تعقيد وكثرة السوق الاجتماعية ، مما أدى إلى نهاية التراجع عن اللغات ؛ إنه اتصال. ولم تكن دعوة اللغوي الكبير “شوقي ضيف” لتجديد النحو بعيدًا عن دعوة “ابن مدى” ، بل كانت تقريبًا وجهه. الكتاب بين يدينا ليس غريباً في دعواه بل يكاد يكمل الادعاءات السابقة بقرون عديدة ، وبالرغم من الصدمة التي قد تتعري كل من يقرأها بعنوان «… تسقط سيبويه» ، إلا أنه يحتوي على مناشدة منطقية لإعادة النظر. النظر في اللغة العربية وقواعد الجسد النحوي جسم جامد لا يستطيع التحرك والتكيف مع التغييرات التي فرضت علينا ولا يمكننا تجنبها. وهذا ملخص كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه.

 

نبذة عن كاتب كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه:

شريف الشوباشي: كاتب ومفكر مصري مُنير ، له العديد من الكتب التي تُرجم بعضها إلى الفرنسية والإيطالية. ولد شريف الشوباشي عام 1946 ، وحصل على بكالوريوس الآداب قسم اللغة الفرنسية عام 1967. ويعمل المحررون والصحفيون مع العديد من الممثلين ووسائل الإعلام ، مثل: مجلة Illustrated ، تولى رئاسة تحرير المجلة. مجلة «أخبار اليونسكو» ، وشغل منصب مدير مكتب الأهرام بباريس ، ووكيل وزارة الثقافة المصرية الأول ، والأمين العام لاتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

 

محتويات كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه:

 

اقتباسات من كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

شريف الشوباشي

الكتب مشابهة لــ كتاب لتحيا اللغة العربية يسقط سيبويه PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا