كتاب لحن الحرية والصمت PDF

لحن الحرية والصمت
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لحن الحرية والصمت PDF

ملخص عن كتاب لحن الحرية والصمت:

“الشاعر الذي عانى وجوع وأُهين في معسكرات الأسر والاعتقال والسخرة ، وبدأ يلتقط أعواد القش أو أدوات التعذيب والعصي التي كان يضرب بها ليصنع آلة موسيقية يعزف عليها ، أو حلية تعزيه للجمال الذي حرم منه ؛ لن يهتم هذا الشاعر بقيمة ما يكتبه. تخلى عن طموح سلفه القديم ، وعن ادعاءاته العريضة ، وأحلامه العظيمة.

عبد الغفار مكاوي يرصد تطور الحركة الشعرية في ألمانيا خلال القرن العشرين ، ابتداء بالحركة التعبيرية التي كانت صرخة شديدة لأدب جديد يعبر عن شخص جديد وقيم جديدة تحقق العدل والحرية والكرامة ، لكنها لم يدم طويلا. كما أنها ازدهرت وانطفأت في حوالي عشر سنوات نتيجة الاستبداد النازي الذي قضى عليها ، وتسبب في نفي العديد من شعرائها ، ودفع آخرين للهجرة أو الصمت. ظلت الحركة الشعرية في حالة سكون حتى نهاية الحرب العالمية الثانية ، وشهدت بعدها تطوراً كبيراً نتيجة التحولات الثورية التي أحدثتها مجموعة من الشعراء الذين أدركوا اللحظة الراهنة بكل تحدياتها وأخطارها. المجتمع الوشيك من كل جانب ، وبدأ الحوار النقدي مع الأجداد والتساؤل عن الذات والحساب ، لذلك شهدت القصيدة الألمانية تغيرات شاملة كانت في مجملها أقرب إلى روح المغامرة الجريئة.

وهذا ملخص كتاب لحن الحرية والصمت.

 

نبذة عن كاتب كتاب لحن الحرية والصمت:

عبد الغفار مكاوي: أكاديمي وفيلسوف وكاتب مصري وأحد أبرز الشخصيات في الترجمة الذين نقلوا الأدب الألماني إلى اللغة العربية.

ولد عبد الغفار حسن مكاوي بمدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية في 11 يناير 1930 م ، وجبران. كما كان ملمًا بعدة لغات مثل الألمانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية واللاتينية واليونانية القديمة ، ولعب إتقانه للغة الألمانية دورًا مهمًا في ترجمة العديد من كلاسيكيات الأدب الألماني.

محتويات كتاب لحن الحرية والصمت:

لحن الحرية والصمت

اقتباسات من كتاب لحن الحرية والصمت:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عبدالغفار مكاوي
كتب عبدالغفار مكاوي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عبدالغفار مكاوي أونلاين تحميل كتب عبدالغفار مكاوي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عبدالغفار مكاوي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عبدالغفار مكاوي pdf للتابلت والكمبيوتر ولل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لحن الحرية والصمت PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا