كتاب لغز صواريخ الليل PDF

لغز صواريخ الليل
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز صواريخ الليل PDF

تلخيص رواية لغز صواريخ الليل pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز صواريخ الليل للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي لغز صواريخ الليل

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

لغز صواريخ الليل

اقتباسات من رواية لغز صواريخ الليل:

لغز صواريخ الليل

هل هو «جلال» قريب الشاويش « فرقع »؟! ولكن «جلال» صديقهم ولو فعل هذا لأخبرهم . . هل هو « وحيد » المشلول ؟ هل « فرید »؟ هل هو واحد من بقية الأصدقاء الاثني عشر الذين حضروا الحفل ؟! والتفت « تختخ » إلى «محب» قائلا : هل تظن أن الصواريخ مفاجأة أحد الأصدقاء الذين ضمهم الحفل؟ كان « محب » ينفض ثيابه وهم يتجهون جميعا إلى وسط الحديقة فقال : ربما . . ولكن هل تظن أن هناك علاقة بين الصواريخ الملونة وبين اختفاء «عاطف»؟

تختخ : أظن . . نعم أظن فقد ارتبط الحادثان أحدهما بالآخر ، الصواريخ . ثم اختفاء «عاطف »! نوسة : والنار التي شبت في الكشك ؟ تختخ : نعم.. والنار أيضا.. هل كانت مدبرة ؟ لوزة : لا أعتقد . . إن من أطلق الصواريخ لا يمكن أن يضمن أن تتصل بالأسلاك الكهربائية وتحدث الحريق . تختخ : من أطلق الصواريخ ؟ كيف نسينا أن هذه الصواريخ لا تنطلق من تلقاء نفسها.. فلابد أن شخصا أشعل الفتيل ! محب : هذا يعني على الفور أن الصواريخ ليست من إعداد أي واحد من المدعوين، كما أنها ليست من إعداد « عاطف » . .. . فقد كنا جميعا نقف وجها لوجه عندما انطلقت الصواريخ فجأة ! یعنی أن شخصا مجهولاً الذي وضع الصواريخ ثم أشعلها .
تختخ : وهل كان هذا المجهول يضع خطة لإخفاء « عاطف »؟ نوسة : ليس «عاطف» بالتحديد، ولكن أي واحد يقترب من الكوخ في هذه اللحظة.

لوزة : ولكن لماذا ؟! إننا في هذه الفترة لسنا مشتبكين مع عصابة من اللصوص . ولسنا وراء لغز.. فلماذا ؟

تختخ : هذا هو السؤال.. لماذا ؟ محب : لابد أن نعيد فحص الكشك في الصباح لنعرف كيف وضعت الصواريخ وكيف أطلقت، ربما ساعدنا هذا على تحديد ما حدث !

تختخ : هناك شيء آخر . . هل اشترى المجهول هذه الصواريخ من المعادي ؟! إذا كان قد اشتراها من المعادي، فمن السهل الوصول إليه . . فهي كمية كبيرة والمحلات التي تبيع هذه الصواريخ في المعادي محدودة . ومن الممكن معرفة أوصاف هذا الشخص ! نوسة : هذا معقول جدا. ولكن. . محب : ولكن ماذا ؟

نوسة : ولكن قد يعود «عاطف» الآن.. أو في الصباح !

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز صواريخ الليل PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا