كتاب لوركا شاعر الاندلس PDF

كتاب لوركا شاعر الاندلس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لوركا شاعر الاندلس PDF

ملخص عن كتاب لوركا شاعر الاندلس:

“ذكرياتي الأولى كان لها رائحة الأرض. لقد صنع الريف السحر في حياتي. الأرض والحشرات والحيوانات والفلاح لها أفكار لا تصل إلى الجميع. أنا أتحكم بهم الآن بنفس الروح التي كنت أتحكم بها في طفولتي … كنت طفلة فضوليًا ، وكنت أتابع عملية الحرث في ذلك الوقت. أرض والدي في أعماق الريف ، وقد أحببت أن أشاهد الجبائر النصال الحديدية تفتح الجروح في الأرض ؛ الجروح التي تنبت منها الجذور بدلاً من الدم “.

يحكي هذا الكتاب سيرة «لوركا». من أهم شعراء إسبانيا في القرن العشرين ، والعلاقة الحميمة التي ربطته بحبيبته “غرناطة” التي ولد فيها ونشأ فيها ، بتاريخها المجيد وحاضرها المؤلم ، ظل مخلصًا لها طوال حياته. الحياة شوقا دائما للعودة إليها. انعكست هذه العلاقة في شخصيته. كان رومانسيًا محبًا للطبيعة والريف ، وضد كل أشكال الظلم الاجتماعي ، وهذا واضح في أشعاره. يسرد الكتاب جميع مراحل حياته ، لا سيما المرحلة الجامعية التي ساهمت في تكوين وعيه ، وانتقاله إلى مدريد التي كانت تجمعًا ثقافيًا ومركزًا للحركة الفنية الطليعية. في نيويورك “، وأحداث عام 1936 م ، والتي كانت حاسمة في تاريخ إسبانيا بشكل عام ، وفي حياة شاعرنا بشكل خاص ؛ حيث تم إعدامه خلال الحرب الأهلية.

وهذا ملخص كتاب لوركا شاعر الاندلس.

 

نبذة عن كاتب كتاب لوركا شاعر الاندلس:

ماهر البطوطي: مترجم التحف الأدبية.

ولد ماهر البطوطي في طنطا وانتقل إلى القاهرة لإكمال دراسته الجامعية. حيث درس اللغة الإنجليزية في كلية الآداب جامعة القاهرة. احتلت الترجمة جزءًا كبيرًا من حياته ؛ حيث عمل ملحقاً ثقافياً في إسبانيا مما أتاح له الوصول إلى الأدب الإسباني. ثم انتقل إلى نيويورك منذ عام 1978 ، حيث عمل مترجمًا ومحررًا في الأمم المتحدة ، حتى تقاعده.

تنوعت مساهماته الأدبية بين الترجمة والتأليف ، حيث قام بترجمة “فيديريكو جارسيا لوركا” و “ميغيل أنجيل أستورياس” و “نيرودا” و “جيمس جويس” ، بالإضافة إلى كتبه التي أثرت في المكتبة العربية ، بما في ذلك مذكراته “الرائعة”. جيل: حقائق من حياة “بين الكتب والفن” وكتابه “قاموس الأدب الأمريكي” و “الرواية الأم” الذي تعرض فيه إلى “ألف ليلة وليلة” والتي أثرت على العديد من آداب العالم. .

يقول ماهر البطوطي في الترجمة أنه يترجم ما يحب. لذلك فإن ترجماته لها صدى كبير في قلوب القراء ، ولا يزال قادرًا على إثراء الحياة الأدبية والثقافية بما يكتبه ويترجمه.

محتويات كتاب لوركا شاعر الاندلس:

تقديم
غرناطة
المناخ السياسي والثقافي ونشأة الشاعر
حياة المدينة
إلى العاصمة مدريد
مسرحيةٌ فاشلة وديوانٌ ناجح
صداقتان حميمتان
مهرجان إشبيلية وديوان الفجر
مجلة أدبية وأزمة نفسية
التجربة الأمريكية
لاباراكا وفترة النضج المسرحي
فاجعة مصارع الثيران
١٩٣٦
غرناطة ولوركا
لوركا والتطهير الدموي
الجريمة كانت في غرناطة
ما وراء الحادث
الشمس تشرق من جديد
مراجع الكتاب

اقتباسات من كتاب لوركا شاعر الاندلس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ماهر البطوطي

الكتب مشابهة لــ كتاب لوركا شاعر الاندلس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا