كتاب مجموعة الحديث PDF

كتاب مجموعة الحديث PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مجموعة الحديث PDF

تلخيص كتاب مجموعة الحديث PDF :

كتاب مجموعة الحديث PDF للكاتب محمد بن عبد الوهاب واحد من رواد النهضة الاسلامية الحديثة , كتاب مجموعة الحديث PDF استخدم فيه الكاتب محمد بن عبد الوهاب  أساليب ومعاني واضحة لتيسير الفهم على القراء وتوصيل جميع المفاهيم بطريقة واضحة لإفادة جميع الفئات من قراءة الكتاب ,  وسيتضح لكم ذلك من خلال قرائتكم لكتاب مجموعة الحديث PDF.

هيا بما نقراء كتاب مجموعة الحديث PDF

نبذة عن كاتب كتاب مجموعة الحديث PDF :

مُحَمَّدُ بنُ عَبْدِ الوَهَّابِ بنِ سُلَيْمَانَ التَّمِيْمِيُّ (1115 – 1206هـ) (1703م – 1791م) عالم دين سني حنبلي، يعتبره من مجددي الدين الإسلامي في شبه الجزيرة العربية حيث شرع في دعوة المسلمين للتخلص من البدع والخرافات ونبذ الشرك التي انتشرت في العهد العثماني.

ولد في العيينة وسط نجد سنة 1115 هـ الموافق من عام 1703، لأسرة ينسب إليها عدد من علماء الدين، كان جدُّه سليمان بن علي بن مشرف من أشهر العلماء في الجزيرة العربية في عصره، وكذلك كان والده عالمًا فقيهًا على مذهب الإمام أحمد بن حنبل وأحد القضاة المعروفين، فقد تولَّى القضاء في عدَّة جهات؛ مثل: العيينة وحريملاء، وكان عمُّه الشيخ إبراهيم بن سليمان من مشاهير العلماء في تلك البلاد.

مؤلفات للكاتب محمد بن عبد الوهاب

اقتباسات من كتاب مجموعة الحديث للكاتب محمد بن عبدالوهاب PDF :

  1. فكيف وقد وافقه عبدالرحمن بن الأسود . وكذلك روى عروة وأبوسلمة عن عائشة . وقال ابن مفوز : أجمع المحدثون على أنه خطأ من أبي إسحق ، كذا قال ، وتساهل في نقل الإجماع . فقد صححه البيهقي ، وقال : إن أبا إسحق قد بين سماعه من الأسود في رواية زهير عنه . وجمع بينهما ابن سريج على ما حكاه الحاكم عن أبي الوليد الفقيه عنه . وقال الدارقطني في العلل : يشبه أن يكون الخبران صحيحين ، قاله بعض أهل العلم وقال الترمذي : يرون أن هذا غلط من أبي إسحق ، وعلى تقدير صحته فيحمل على أن المراد لا يمس ماء للغسل ، ويؤيده رواية عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عند أحمد بلفظ : كان يجنب من الليل ، ثم يتوضأ وضوءه للصلاة حتى يصبح ، ولا يمس ماء ، أو كان يفعل الأمرين لبيان الجواز . وبهذا جمع ابن قتيبة في اختلاف الحديث . ويؤيده ما رواه هشيم عن عبد الملك عن عطاء عن عائشة مثل رواية أبي إسحق عن الأسود وما رواه ابن خزيمة وابن حبان في صحيحهما عن ابن عمر أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم أينام أحدنا وهو جنب ؟ قال : نعم ويتوضأ إن شاء .

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب محمد بن عبد الوهاب
محمد بن عبد الوهاب (1703-1792) هو عالم دين سعودي أثرى التاريخ الإسلامي بتأثيره العظيم، وهو مؤسس الحركة الوهابية أو الدعوة الوهابية التي تأسست في الجزيرة العربية في القرن الثامن عشر. وُلد في نجد بالجزيرة العربية في السعودية في منطقة العلا، وتلقى تعليم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مجموعة الحديث PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا