كتاب محاولات النجاة PDF

كتاب محاولات النجاة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب محاولات النجاة PDF

ملخص عن كتاب محاولات النجاة:

“كل ما في الأمر أنني أريد أن أعيش ولا شيء آخر … لقد كنت ميتًا مرتين ؛ بمجرد أن رأيت ذلك ، ومن ناحية أخرى تسببت فيه ، وفي كلتا الحالتين شعرت بالرعب من مجرد نظرة لتلك الحقيقة التي أطلقوا عليها اسم الموت “.

في اثنتي عشرة محاولة روائية ، يبحث “غسان نداف” عن النجاة من خلال قضايا وسياقات مختلفة ، ولكل محاولة للنجاة صورة للموت. إنه يمثل الانتحار ، ورفض الانتحار ، والهزيمة والنصر ، والخطيئة ، والحرب ، والمقاومة ، والتضحية ، بحيث يبدو أن البقاء هنا هو رحلة للشخصيات لمقاومة الموت وإعادة تعريف معنى حياتهم. تبدأ هذه المحاولات بقصة “هارمونيكا” التي تستكشف مسألة الوجود وشكل ممارسته وإمكانيات استمراره في سياق جزيرة خصبة للحياة والموت. تتضمن المجموعة أيضًا قصصًا عن الحرب وتأثيرها النفسي والعاطفي ، وتتناول دور الأدب والخيال في إعادة إنتاج معنى وجودنا البشري في سياق الحرب التي تنتصر على البشر حتى بعد انتهائها. الرغبة في المعصية والخيانة. وهذا ملخص كتاب محاولات النجاة.

 

نبذة عن كاتب كتاب محاولات النجاة:

غسان علي نداف: حكواتي فلسطيني وكاتب مسرحي ومدرس مسرح في سياق تربوي.

ولد غسان نداف في مدينة عمان الأردنية ، وعاش مع عائلته في قرية رنتيس ، ثم انتقل للعيش في مدينة رام الله. حيث بدأ عمله في مجال التربية وكتابة المسرحية والرواية.

قام بتدريس الدراما العربية والتربوية ، وقاد العديد من ورش الكتابة والتدريب ، وعمل في مجال المسرح ، حيث ساهم في تأسيس فرق مسرحية مستقلة في مدينة رام الله.

 

محتويات كتاب محاولات النجاة:

اقتباسات من كتاب محاولات النجاة:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

غسان علي نداف

الكتب مشابهة لــ كتاب محاولات النجاة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا