كتاب محمد فريد وجدي PDF

كتاب محمد فريد وجدي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب محمد فريد وجدي PDF

ملخص عن كتاب محمد فريد وجدي:

إنه لم يخلق في عصره من يتقارب المثل الأعلى والواقع المشهود في سيرته كما يتقاربان في سيرة هذا الرجل الفريد .

العقاد عباس محمود

زاهد لا هو مفكر فيلسوف باحث متجرد لفكرة عاش لها حياته كلها وما أطولها بعيدا عن مجالات الشهرة والتألق وإحداث الدوي كأنما يتطلع إلى شيء في الحياة غير أمر واحد هو أن يقول كلمته . إنه من النماذج القلائل في تاريخ الفكر الإنساني بين آن وآخر، لتكون مهيأة بالعقل والعلم والقلم لأداء دور كبير .

أنور الجندي

الكاتب والباحث الموسوعي مؤلف (دائرة معارف القرن العشرين) في عشرة مجلدات، وعدد من الكتب في فضل الإسلام وموقفه من المدنية، وفي الرد على الماديين، وقد تولى تحرير (مجلة الأزهر) نيفاً وعشرين سنة . . محمد فريد وجدي .

يوسف القرضاوي وهذا ملخص كتاب محمد فريد وجدي.

 

نبذة عن كاتب كتاب محمد فريد وجدي:

 

محتويات كتاب محمد فريد وجدي:

الموضوع

هذا الرجل

المقدمة

أي عصر ؟ .

نشأة مباركة .

في ميدان الصحافة . مجلة الأزهر

مع المادية والماديين

دائرة المعارف

المصحف المفسر

مهمة الإسلام في العالم

السيرة المحمدية .

المرأة المسلمة

 

اقتباسات من كتاب محمد فريد وجدي:

… وإذا كان ذلك معروفاً لدارسي السيرة النبوية، فلا مناص للأستاذ من ذكره، ليحلل ما تضمن من عظات، وينير ما خفي من دلائل، حتى ا السرد الواضح المؤثر في غير جلبة رنانة، بل في هدوء واثق مطمئن، عقد فصلاً رائعاً تحت عنوان (نظرة في مناهضة المشركين للدعوة الإسلامية) كرر فيه ما سبق أن قاله بشأن مقاومة الجاهلين للرسالة المحمدية، ودلالتها على عدم تهيؤ الجو الاجتماعي للدعـوة تلقائياً دون وحي منزل، كما تحدث صلابة الذين دخلوا في الإسلام، بحيث لم تستطع أعنف ضروب الإيذاء أن تصدهم عن الدين الجديد .

وقد يكون الحديث في هذه الناحية غير جديد، أما الجديد فهو ما شرحه الأستاذ خاصاً بما أحدثه الإسلام من انقلاب لا نظير له في النفس العربية، إذ أيقظ فيها العاطفة الدينية بعد همود ، لأن العرب في مكة وما حولها لم يخضعوا لأناس يتخصصون في شؤونهم الدينية، ويقومون بالدعاية لها، كما عهد لدى المتدينين في أكثر بقاع العالم، كما لم يكن لديهم صحف أو نقوش تسجل ما يقومون به من الشعائر الدينية، وهذا يدل على أنهم يعبدون أصنامهم عن تقليد متوارث من ناحية، وعـن ضعف الشعور الديني عامة من ناحية ثانية .

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكتب مشابهة لــ كتاب محمد فريد وجدي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا