كتاب محنة الكاتب الافريقي pdf

كتاب محنة الكاتب الافريقي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب محنة الكاتب الافريقي pdf

ملخص عن كتاب محنة الكاتب الافريقي:

“نحن الذين نكتب في كينيا، في أفريقيا، في العالم الثالث… نحن نموذج لكاساندرا جديدة في العالم النامي، محكوم علينا بالصراخ في وجه الثقافات الاستعمارية الجديدة، ومن ثم نكون مستعدين لدفع الثمن مع” السجن والنفي وربما الموت».

هذا الكتاب هو وجه جديد لمعاناة القارة السوداء. ويسلط الضوء على أشكال المعاناة التي يعيشها الكتاب الأفارقة بشكل خاص، وصناعة النشر في أفريقيا بشكل عام. ويتحدث عن أزمة الاعتراف الغربي بالأدب الأفريقي، وعزوف الناشرين الغربيين عن نشر أعمال أدبية أو أكاديمية لبعض الكتاب الأفارقة، وما هي اللغة التي يجب استخدامها في أعمالهم، ومشكلات تتعلق بالأنظمة الحاكمة والمجتمع الأفريقي مثل: : انتشار الأمية، وسوء الأوضاع الاقتصادية، وقلة منافذ النشر. الكتب وتوزيعها، وتشديد الرقابة على نشر الكتب، وما يترتب على ذلك من سجن ونفي وإعدام للكتاب. ويناقش الكتاب أيضًا تجارب بعض الكتاب الأفارقة مع دور النشر سواء الأفريقية أو الأجنبية، وما يتعرضون له من خداع.

وهذا ملخص كتاب محنة الكاتب الافريقي.

نبذة عن كاتب كتاب محنة الكاتب الافريقي:

تشارلز ر. لارسون: كاتب وباحث أمريكي. ويعتبر من رواد دراسة الأدب الأفريقي في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين.

ولد تشارلز ريموند لارسون عام 1938 في مدينة سيوكس بولاية آيوا. تخصص في دراسة الأدب الإنجليزي، وتخرج من جامعة كولورادو عام 1959 بدرجة البكالوريوس. وبعد ذلك بعامين حصل على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي، ثم في عام 1970 حصل على الدكتوراه في الأدب المقارن من جامعة إنديانا.

عمل في بداية حياته المهنية مدرساً للغة الإنجليزية في إحدى المدارس الثانوية بولاية أيوا. وأثناء تجنيده العسكري في أفريقيا، التحق بوظيفة تدريس في إحدى المدارس بجنوب شرق نيجيريا عام 1962م، وهناك بدأ اهتمامه بالأدب الأفريقي. وحتى ذلك الوقت لم يكن يعرف الكثير عن الأدب الأفريقي؛ لأن دراساته لم تكن متوفرة في ذلك الوقت في الولايات المتحدة. وبعد حصوله على الدكتوراه أصبح أستاذا في قسم الأدب بالجامعة الأمريكية بواشنطن عام 1970، ثم رئيسا للقسم عام 2002. وقرر خلال عمله تركيز دوراته على الأدب الأفريقي وتعريف الطلاب الأمريكيين بالأفارقة. الكتاب.

محتويات كتاب محنة الكاتب الافريقي:

مقدمة الأعمال الكاملة للكاتب والمترجم طلعت الشايب
مقدمة
نموذج آموس تيوتولا: فنان بالمصادفة أم كاتب حقيقي؟
في البدء كان الكلام مع الورق
الكُتَّاب الأفارقة والبحث عن ناشر
الناشر الأفريقي – النشر الأفريقي
الرعب … الرعب!
خاتمة
قائمة المراجع والمصادر

اقتباسات من كتاب محنة الكاتب الافريقي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تشارلز ر. لارسون

الكتب مشابهة لــ كتاب محنة الكاتب الافريقي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا