كتاب مصر لمحمد رياض PDF

كتاب مصر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مصر لمحمد رياض PDF

ملخص عن كتاب مصر لمحمد رياض:

مصر: نسيج الناس ، المكان والزمان

محمد رياض

هذا الكتاب عبارة عن عرض بانورامي موسع لأرض كنانة في عصرها الحديث وخاصة العقدين الماضيين. المؤلف الذي قضى معظم حياته يتجول في المدن المصرية والصحاري شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً ، يستجوب تاريخها وحضاراتها ، ويرصد ظواهرها الطبيعية والبشرية ، ويحلل إمكانياتها ومشاكلها ، ويقدم حلولاً لها. القضايا الرئيسية التي أصبحت أكثر إلحاحًا من ذي قبل. ينطلق الدكتور محمد رياض من قاعدة معرفية جغرافية وتاريخية وسياسية ثرية ، وروح وطنية تفتخر بالشخصية المصرية وتسعى لإنقاذها ، ويقدم من خلال منهجية علمية ملخصًا لتجربته ، ويكشف للسطح المخفي. القضايا ، وشرح أخرى ، تناول عدة مواضيع في خصوصية القضية الحالية ، لا سيما قضية الحضارة المصرية ، السكان ، والتعليم ، وقضية المياه ، والسياحة كصناعة متكاملة ، وكذلك تفصيل مشاكل بعض المناطق المصرية الحساسة. ، وإقامة إجابة على السؤال: إلى أين تتجه مصر في القرن الحادي والعشرين؟ وهذا ملخص كتاب مصر لمحمد رياض.

 

نبذة عن كاتب كتاب مصر لمحمد رياض:

محمد رياض: جغرافي مصري معاصر ، حاصل على جائزة الدولة ، ويعتبر من أبرز أساتذة الجغرافيا السياسية ، وله إسهامات علمية وفكرية وأكاديمية كبيرة ، من خلال أبحاثه ومحاضراته ومقالاته وكتبه.
ولد محمد رياض أحمد رياض في القاهرة عام 1927 ، وحصل على بكالوريوس في الجغرافيا عام 1949 ، واستمر في دراسته حتى أكمل دبلوم الدراسات السودانية من جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا) عام 1951 ، ثم حصل على الدكتوراه في الأنثروبولوجيا. حصل على الدكتوراه من جامعة فيينا عام 1956 بعد ذلك عاد إلى مصر ليعمل مدرسًا جغرافيا بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

محتويات كتاب مصر لمحمد رياض:

 

اقتباسات من كتاب مصر لمحمد رياض:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد رياض

الكتب مشابهة لــ كتاب مصر لمحمد رياض PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا