كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر pdf

كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر pdf

ملخص عن كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر:

“في حياة البلدان التي نالت استقلالها نسبيًا منذ وقت ليس ببعيد ، هناك فترات من الصعود والهبوط ، وحركة سريعة على الطريق لتحديد الأهداف ، ثم التوقف ، أو حتى الابتعاد عن المسار المرسوم ، وأحيانًا تتحرك الأحداث إلى الوراء مؤقتًا. أشياء كثيرة تعتمد على صلابة السياسة الداخلية للنظام ، ومدى تأثير القوى الخارجية المختلفة ، وأحيانًا على رجال الدولة الذين يجدون أنفسهم على رأس الدولة تحت ضغط الظروف أو نزوة التاريخ. هؤلاء الناس لديهم العديد من الحقوق للتأثير على سياسة الدولة “.

جاء فلاديمير فينوغرادوف إلى القاهرة يوم وفاة جمال عبد الناصر لتولي منصب السفير الروسي في مصر ، حاملاً خبرة كبيرة في العمل الدبلوماسي ، وكان جل اهتمامه في ذلك الوقت هو العلاقات الروسية المصرية بعد وفاة “عبد الناصر”. ناصر “، واستمر في عمله حتى عام 1975 م ، واستطاع خلال هذه الفترة أن يكون شاهداً على فترة حرجة في تاريخ مصر. النصف الأول من حكم السادات ، حرب أكتوبر ، تداعيات هذه الحرب على الصعيد الدبلوماسي ، والتغيرات التي حدثت في السياسة الخارجية المصرية ، خاصة فيما يتعلق بالولايات المتحدة. وثق “فلاديمير” ما عاشه في مصر ، ليوفر لنا في هذا الكتاب أرشيفًا وثائقيًا دقيقًا ومهمًا للغاية عن هذه الفترة وعن شخص “السادات” ، بالإضافة إلى حديثه عن لقاءاته مع “عبد الناصر” ، سواء في موسكو أو القاهرة ، ويسجل انطباعاته عن شخصه.

وهذا ملخص كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر.

نبذة عن كاتب كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر:

فلاديمير فينوجرادوف: دبلوماسي روسي وسفير الاتحاد السوفيتي في مصر إبان حرب 1973 م.

ولد في أوكرانيا عام 1921 م ، وعمل سفيراً للاتحاد السوفيتي لدى اليابان ووزيراً للخارجية وسفيراً في مصر من عام 1970 م حتى عام 1974 م.

كتب كتابه المعروف “مصر من ناصر إلى حرب أكتوبر” أثناء عمله الدبلوماسي في مصر ، واكتسب الكتاب أهمية كبيرة لأن “فلاديمير” كان أحد المبعوثين الروس الذين التقوا قادة مصريين مثل “جمال عبد الناصر” “و” أنور السادات “.

توفي فلاديمير فينوغرادوف في موسكو عام 1997.

محتويات كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر:

مقدمة
المقدمة
لقاءات مع ناصر
مصر: زمن الفتنة
محمد أنور السادات
ملاحظات على هوامش كتاب

اقتباسات من كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فلاديمير فينوجرادوف

الكتب مشابهة لــ كتاب مصر من ناصر الى حرب اكتوبر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا