كتاب معركة تشالديران PDF

كتاب معركة تشالديران PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب معركة تشالديران PDF

تلخيصكتاب معركة تشالديران PDF :

كتاب معركة تشالديران PDF هو أحد الكتب الخاصة بالكاتب شوقي أبو خليل وهو احد الكتاب الفلسطينيين ، كاتب وباحث، له العديد من المؤلفات حيث تزيد عدد مؤلفاته عن 70 مصنفًا حول التاريخ والحضارة الإسلامية , كتاب معركة تشالديران PDF هو واحد من اهم مؤلفات الكاتب شوقي خليل و اكثرهم شهره .

هيا بنا نقراء كتاب معركة تشالديران PDF

نبذة عن كاتب كتاب معركة تشالديران PDF :

الكاتب محمد شوقي ابو خليل هو باحث مكاتب فلسطيني له العديد من المؤلفات ولد الكاتب محمد ابو خليل في بيسان سنه 1941 وقد اكمل دراسته الجامعيه بقسم التاريخ بكليه الاداب بجامعه دمشق 1965 وبعد ذلك ذهب الى اذربجيان وذلك ليحصل على درجه الدكتوراه في التاريخ .

و بعد عودته من هناك عمل مدرسا لماده التاريخ في مختلف المدارس الثانويه في سوريا وبعد ذلك تترجى في المناصب الاداريه حتى عمل استاذا لماده الحضاره الاسلاميه بكليه الدعوه الاسلاميه ثم بعد ذلك اشتغل في كليه الشريعه بجامعه دمشق وسار امينا عاما لجامعه العلوم الاسلاميه العربيه في دمشق وبعد ذلك مديرا لتحرير في دار الفكر حتى توفاه الله

اهم مؤلفاته

توفي يوم الثلاثاء الموافق 24/ 8 /2010

اقتباسات من كتاب معركة تشالديران للكاتب شوقي خليل PDF :

  1. جديد بالعرش، أشعل القزلباش (۱) تمرداً جديداً في مرتفعات الأناضول الغربي بقيادة أحد دعاة الشّاه إسماعيل، وقد قامت قوات التمرد بإحراق وتدمير كل ما وجدته في طريقها إلى بورصة، وتجدر الإشارة هنا إلى أن السباهية (۲) الذين أخذت منهم التيمارات في السابق، اضطلعوا بقيادة هذا التمرد.

    كان من الواضح أن السلطان العجوز والمريض بيازيد الثاني لم يعد قادراً على السيطرة على الوضع، ولذلك فقد نجح الأمير سليم الذي كان يدعو من البداية إلى موقف صارم حازم ضد الشاه إسماعيل، فقد كسب تأييد الإنكشارية، وأرغم والده على التنازل عن العرش في ٢٤ نيسان (أبريل) ١٥١٢م.

    تميز عهد السلطان بيازيد الثاني بتطور اقتصادي كبير في ظروف مستقرة وآمنة، حيث استمرت أضنة وبورصة في تطورهما الشريع، وأصبحت كلُّ واحدة بفضل الجوامع والخانات والمباني الأخرى تبدو بمظهر المدن الإمبراطورية، ولم يكن بيازيد الثاني فاتحاً كبيراً كأبيه، إلا أنه تمكن خلال عهده من إقرار الوضع في الأراضي التي فتحها أبوه.

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

شوقي ابو خليل
شوقي أبو خليل هو كاتب وروائي مصري. وُلد في القاهرة عام 1958. بدأ مشواره الأدبي في الثمانينيات من القرن الماضي، وحقق شهرة واسعة في الوطن العربي بفضل أسلوبه الأدبي المميز وقدرته على استعراض قضايا المجتمع بشكل حسّاس وعميق. تخصص أبو خليل في كتابة الرو ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب معركة تشالديران PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا