كتاب معك pdf

كتاب معك
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب معك pdf

ملخص عن كتاب معك : 

نحن لا نعيش لنكون سعداء “. عبارة على لسان “طه حسين” تفتح بها “سوزان” كتابها عنه ، عنهم ، قصة حياة امتدت قرابة 60 عامًا ، مع الجانب الإنساني الدافئ لعميد الأدب العربي. بدأت سوزان طه حسين كتابة هذه المذكرات بعد وفاة زوجها الذي كانت تربطها به علاقة فريدة. هو المصري المسلم وهي فرنسية مسيحية. هو الكاتب والمفكر الذي قضى حياته في البحث والكتابة ، وعيناه كانا يرى العالم ويقرأ بهما. هما الزوجان اللذان لم يعيشا حياة عادية ، ولم يكن حبهما عاديًا. لقد استغرقت سوزان عامين لكتابة هذا الكتاب بلغتها الفرنسية التي أتقنتها ، وأرادت ترجمته إلى العربية للوصول إلى قراء العميد في جميع أنحاء العالم العربي. وأضاف إليها ترجمة للهوامش والملاحق المهمة التي أضافها محررو النسخة الفرنسية الصادرة عام 2011 ، وكذلك مقدمة من أمينة طه حسين ، بالإضافة إلى ملحق بالصور. وهكذا ، فإن مؤسسة الهنداوي للتربية والثقافة تأخذ زمام المبادرة في نشر هذا الإصدار الجديد والأكثر من هذا الكتاب الملهم.

 وهذا ملخص كتاب معك . 

 

نبذة عن كاتب كتاب معك : 

سوزان طه حسين: زوجة عميد الأدب العربي ، ورفيقة حياته التي رافقته قرابة 60 عامًا. كانت هي العين التي يراها.

ولدت سوزان بريسو عام 1895 م ، وترعرعت في كاثوليكية فرنسية ، وعملت كمعلمة في بداية حياتها العملية. أجبرتها أحداث الحرب العالمية الأولى هي وعائلتها على الانتقال إلى مونبلييه في جنوب فرنسا. في تلك المرحلة – وبالتحديد في عام 1915 م – تعرفت على “طه حسين” طالب الدراسات العليا المصري الكفيف الذي كان بحاجة لمن يقرأ له الكتب والمراجع التي تساعده في إكمال دراسته ، وكانت سوزان من لعب دور القارئ له من ذلك الوقت حتى وفاته عام 1973 م.

كان حبًا عند الهمس الأول ، وزواجًا راسخًا لم يتضاءل فيه الحب ، ولم يتوقف أحد الزوجين عن دعم ودعم الآخر ، وتحدوا العديد من العقبات للزواج (بما في ذلك اختلاف الجنسية و الدين) ، تغلبوا على صعوبات الحياة معًا في رحلتهم الطويلة غير التقليدية ، وهي “طه حسين الكاتب والمترجم والأكاديمي والمنشغل بالشأن العام ، هي الظاهرة الأدبية والثقافية المصرية والعربية الفريدة ، والشخصية التي سوف لا تتكرر في تاريخ الأدب العربي.

محتويات كتاب معك : 

هذا الكتاب
«مَعَك» في هذه الطبعة الجديدة
شكر
مقدمة
مَعَك
متفرِّقات
تذييل: تأمُّلات حول نصٍّ، وحياةٍ، وعالَمٍ
«مَعَك» في صور
هوامش

اقتباسات من كتاب معك : 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل: 

 

سوزان طه حسين

الكتب مشابهة لــ كتاب معك pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا