كتاب مناجاة أرواح PDF

كتاب مناجاة أرواح PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مناجاة أرواح PDF

تلخيص كتاب مناجاة أرواح للكاتب جبران خليل جبران PDF:

كتاب مناجاة أرواح للكاتب جبران خليل جبران: يؤسس كتاب مناجاة أرواح مجموعة من القيم والصفات النبيلة والقيّمة التي ترفع الإنسان وتتجه به إلى حس الإنسانية ، مثل الصدق والإحسان والصداقة.

يتميز الكتاب بسيادة ميل روحي يتجاوز إدراك أسراره واستكشاف أعماقه، وذكر المؤلف بعض المعاني الواردة أعلاه في كتابه “بدائي وطريفة” فعلى سبيل المثال ، يعيد صورة الشيطان كقوى غير مرئية تسعى إلى تجريد روح إرادتها مما يسمح لها باكتساب الفضائل وتقييد العواطف التي تقودها إلى اكتساب الرذائل. إن تكرار المعاني دليل على صوفية الضمير والفكر الدائري، فالذات الجبرية تأخذ الروح دائما كمصدر الوحي، مهما كانت الأفكار والموضوعات. هذا مضمون كتاب مناجاة أرواح للكاتب جبران خليل جبران

صدر كتاب مناجاة أرواح للكاتب جبران خليل خليل سنة 1925

نبذة عن كاتب كتاب مناجاة أرواح:

جبران خليل جبران: الشاعر والقصصي والفنان الأدبي اللبناني وأحد رواد عصر النهضة في المنطقة العربية وأحد أبرز الكتاب الرمزيين. وهو “جبران بن خليل بن ميخائيل بن سعد” ، من مواليد مدينة “بشرى” شمال لبنان عام 1883 م لأسرة مارونية فقيرة. منذ الطفولة ، سافر مع عائلته إلى الولايات المتحدة في عام 1895 م ، وكان هناك وباء السل في عائلته ، عندما ماتوا الواحد تلو الآخر ، ونتيجة لذلك ، جبران عانى معاناة نفسية ومادية ، من أجل معرفة امرأة. أعجبت بفنه وتبنته وأعطته الكثير من أموالها ومحبتها.
كتاب الأرواح المتمردة للكاتب جبران خليل جبران

اقتباسات من كتاب مناجاة أرواح للكاتب جبران خليل خليل PDF:

  1.  استيقظي يا حبيبتي! استيقظي؛ لأن روحي تناديك من وراء البحار الهائلة، ونفسي تمد جناحيها نحوك فوق الأمواج المزبدة الغضوبة. استيقظي، فقد سَكَنَتِ الحركة، وأوقف الهدوء ضجة سنابك الخيل، ووقْعَ أقدام العابرين، وعانَقَ النومُ أرواحَ البشر فبقيت وحدي مستيقظًا؛ لأن الشوق ينتشلني كلما أغرقني النعاس، والمحبة تدنيني إليك عندما تقصيني الهواجس، وقد تركت مضجعي يا حبيبتي خوفًا من خيالات السلو١ المختبئة بين طيات اللحف، ورميت بالكتاب؛ لأن تأوُّهي٢ قد أباد السطور من صفحاته، فأصبحت خالية بيضاء أمام عيني. استيقظي! استيقظي يا حبيبتي واسمعيني.
  2. ها أنا ذا يا حبيبي قد سمعت نداءك من وراء البحار، وشعرت بملامس جناحيك، فانتبهت٣ وتركت مخدعي، وسرت على الأعشاب فتبللت قدماي وأطراف ثوبي من ندى الليل، ها أنا واقفة تحت أغصان اللوز المزهرة أسمع نداء نفسك يا حبيبي!
     تكلمي يا حبيبتي! ودعي أنفاسك تسيل مع الهواء القادم نحوي من أودية لبنان. تكلَّمِي، فلا سامع غيري؛ لأن الظلمة قد دَحَرَتْ جميع المخلوقات إلى أوكارها،٤ والنعاس أسكر سكان المدينة وبقيت وحدي صاحيًا.

محتويات كتاب مناجاة أرواح للكاتب جبران خليل خليل PDF:

  1. مناجاة أرواح
  2. في خيبتي غلبتي
  3. الكآبة الخرساء
  4. العالم الكامل
  5. إنني عبدك يا ربي
  6. هل تأيدت العدالة؟
  7. أيتها الأرض
  8. العطاء
  9. الصداقة
  10. ابن الفارض
  11. مصرع البطل
  12. الكمال
  13. المعرفة ونصف المعرفة
  14. القديس
  15. الطمع
  16. الشعراء
  17. الخلافات
  18. الملك الناسك
  19. فلسفة الابتسامة
  20. شكوى القبور
  21. المدينة العظمى
  22. حكم وآراء
  23. الشيطان
  24. الكلام وطوائف المتكلمين

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب رمل وزبد PDF

 

الكاتب جبران خليل جبران
كتب جبران خليل جبران إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب جبران خليل جبران أونلاين تحميل كتب جبران خليل جبران pdf بروابط مباشرة مجانا كتب جبران خليل جبران مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب جبران خليل جبران pdf للتابلت والكمبيوت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مناجاة أرواح PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا