كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني pdf

كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني pdf

ملخص عن كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني : 

كان “طه حسين” يؤمن بالدور الكبير الذي لعبته الثقافة اليونانية القديمة في التكوين الحضاري والثقافي للفكر الأوروبي الحديث ، ودعا إلى دراسة التراث اليوناني القديم بعمق من أجل فهم الحضارة. أوروبا الحديثة ، التي لم تكن لتنهض لولا اعتمادها على أعمال قادة الفكر والشخصيات الأدبية من الإغريق القدماء. وبما أن الدراما اليونانية كانت من أبرز المنتجات الثقافية للحضارة اليونانية – حيث تركت الأعمال الكبرى مثل الملاحم والمسرحيات الشعرية بصماتها على العديد من الفنون والآداب الإنسانية. وساهمت في تشكيل الوعي الفني لدى الأمم المختلفة – اختار طه حسين ترجمة مجموعة من المسرحيات الشهيرة التي قدمها سوفوكليس. – أحد أهم وأعظم كتاب التراجيديا اليونانية – لإشراك القارئ العربي في التعرف على الروافد الرئيسية للإبداع في الفكر الغربي.

 وهذا ملخص كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني . 

 

نبذة عن كاتب كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني : 

سوفوكليس: شاعر أثيني عظيم وأحد رواد المأساة اليونانية التي أسست المسرح العالمي.

ولد سوفوكليس في “أثينا” حوالي عام 496 قبل الميلاد ، لعائلة ثرية. نظرًا لأن والده كان صانعًا رئيسيًا للأسلحة ، فقد حرص على أن يتلقى ابنه أفضل تعليم ممكن في ذلك الوقت.

كان سوفوكليس غزير الإنتاج. حيث بلغ عدد المسرحيات التي كتبها مائة وثلاث وعشرون مسرحية ، ورغم هذا النشاط الأدبي الكبير كان سياسياً. شغل العديد من المناصب السياسية الهامة في أثينا ، وكان أيضًا شديد التدين. حيث جعل منزله مقرًا لعبادة “أسكليبيوس” (أحد الآلهة اليونانية) ؛ لذلك أطلق عليه الأثينيون لقب “المضيف” ، وظهرت تقواه وتقواه خلال مسرحياته التي لم تخلو من خطب البشر ، ووصفه أحد النقاد القدامى بأنه أكثر الناس خوفًا من الآلهة.

توفي سوفوكليس حوالي 405 قبل الميلاد.

محتويات كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني : 

إلكترا
أياس
أنتيجونا
أويديپوس ملكًا

اقتباسات من كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني : 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل: 

 

سوفو كليس

الكتب مشابهة لــ كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا