كتاب مهذب زاد المعاد PDF

كتاب مهذب زاد المعاد PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مهذب زاد المعاد PDF

تلخيص كتاب مهذب زاد المعاد PDF :

كتاب مهذب زاد المعاد PDF للكاتب محمد بن عبد الوهاب واحد من رواد النهضة الاسلامية الحديثة , كتاب مهذب زاد المعاد PDF استخدم فيه الكاتب محمد بن عبد الوهاب  أساليب ومعاني واضحة لتيسير الفهم على القراء وتوصيل جميع المفاهيم بطريقة واضحة لإفادة جميع الفئات من قراءة الكتاب ,  وسيتضح لكم ذلك من خلال قرائتكم لكتاب مهذب زاد المعاد PDF.

هيا بما نقراء كتاب مهذب زاد المعاد PDF

نبذة عن كاتب كتاب مهذب زاد المعاد PDF :

مُحَمَّدُ بنُ عَبْدِ الوَهَّابِ بنِ سُلَيْمَانَ التَّمِيْمِيُّ (1115 – 1206هـ) (1703م – 1791م) عالم دين سني حنبلي، يعتبره من مجددي الدين الإسلامي في شبه الجزيرة العربية حيث شرع في دعوة المسلمين للتخلص من البدع والخرافات ونبذ الشرك التي انتشرت في العهد العثماني.

ولد في العيينة وسط نجد سنة 1115 هـ الموافق من عام 1703، لأسرة ينسب إليها عدد من علماء الدين، كان جدُّه سليمان بن علي بن مشرف من أشهر العلماء في الجزيرة العربية في عصره، وكذلك كان والده عالمًا فقيهًا على مذهب الإمام أحمد بن حنبل وأحد القضاة المعروفين، فقد تولَّى القضاء في عدَّة جهات؛ مثل: العيينة وحريملاء، وكان عمُّه الشيخ إبراهيم بن سليمان من مشاهير العلماء في تلك البلاد.

مؤلفات للكاتب محمد بن عبد الوهاب

اقتباسات من كتاب مهذب زاد المعاد للكاتب محمد بن عبدالوهاب PDF :

  1. وقال ﷺ : « إذا أقبل الليل من ههنا وأدبر النهار من ههنا فـقـد أفطر الصائم ،، متفق عليه ، وكان يعجل الفطر ويحض على تعجيله ، ويتسخر ويؤخره ، وقال رسول اللہ ﷺ : « لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر » ، متفق عليه ، وقال : « تسخروا فإن في السحور بركة ،، متفق عليه ، وقال ﷺ : ( فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السحر » ، رواه مسلم ، وقال زيد بن ثابت ﷺﷺ : تسحرنا مع النبي ﷺ ثم قام إلى الصلاة ، قلت : كم كان بين الأذان والسحور ؟ قال : خمسين آية ، متفق عليه . وكان ﷺ يفطر قبل أن يصلي ، وكـان فطره على رطبـات إن وجـدها ، فـإن لم يجدها فعلى تمرات ، فإن لم يجد فعلى حسوات من ماء ( أحمد وغيره ) . ويذكر عنه ﷺ انه كـان يـقـول عند فطره : « ذهب الظمـا وابتلت العـروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى ،، ذكره أبو داود عـن ابـن عـمـر ، وقال ﷺ : ( إن للصائم عند قطره دعوة ما ترد » ، رواه ابن ماجه . ( هدیه ﷺ في الأعذار والنواقض ) : سافر رسول اللہ ﷺ في رمضان فصام وأفطر ، وخير الصحابة بين الأمرين ، وكان يأمرهم بالفطر إذا دنوا من عدوهـم لـيـتـقـورا على قتاله ( مسلم ) . ولم يكن من هديه ﷺ تقدير المسافة التي يفطر فيها ال صائم بحد ، ولا صح عنه في ذلك شيء ، وقـال مـحـمـد بـن كـعـب : أتيت أنس بن مالك في رمـضـان وهو يريد السفر وقد رحلت راحلته وقد لبس ثياب السفر ، فدعا بطعام فأكل ، فقلت له : سنة ؟ قال : سنة ، ثم ركب ، قال الترمذي حديث حسن . وكان ﷺ يدركـه الـفـجـر وهو جنب من أهله فيغتسل بـعـد الـفـجـر ويـصـوم ( البخاري ومسلم )

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب محمد بن عبد الوهاب
محمد بن عبد الوهاب (1703-1792) هو عالم دين سعودي أثرى التاريخ الإسلامي بتأثيره العظيم، وهو مؤسس الحركة الوهابية أو الدعوة الوهابية التي تأسست في الجزيرة العربية في القرن الثامن عشر. وُلد في نجد بالجزيرة العربية في السعودية في منطقة العلا، وتلقى تعليم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مهذب زاد المعاد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا