كتاب موجة نار pdf

كتاب موجة نار
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب موجة نار pdf

ملخص عن كتاب موجة نار : 

“لقد حولت هذه الحرب بعض الحكماء إلى مجانين ، ومن الأذكياء إلى أغبياء أو قلقين!” قد يفاجئك هذا للوهلة الأولى ، لكن التعايش وحده يمكن أن يقنعك بمدى مأساوية الحياة في خضم حرب عالمية مدمرة. لابتزازك ، وتركك في مواجهة مخاوفك ؛ حرب أشق الناس ، والتمسك بالمبادئ التي قد تبدو ساذجة في وجه الدم والنار. في سبع قصص تناقش الحرب والأحلام ، تدور معظم أحداثهم في مانيلا بعد تحرير الجيش الأمريكي ، ينجح سعيد تقي الدين في رسم المعاناة التي

 وهذا ملخص كتاب موجة نار . 

 

نبذة عن كاتب كتاب موجة نار : 

-سعيد تقي الدين: كاتب وكاتب مسرحي لبناني.

-ولد “تقي الدين” في مدينة “بعقلين” اللبنانية عام 1904 م ، حيث تلقى العلم هناك ، ثم التحق بالجامعة الأمريكية في لبنان وتخرج منها عام 1925 م. ومديرة تحرير المجلة تتحدث بلسانها.

-بدأ تقي الدين كتابة المسرحيات منذ بداية شبابه. كتب مسرحية “لولا للمحامي” عندما كان في العشرين من عمره. استمرت نشر مقالاته الأدبية والسياسية في الدوريات والمجلات الشرقية والمصرية. بعد هجرته إلى الفلبين ، بدأ أسلوبه في النضج والجودة. مسرحياته الشهيرة كانت: “نخب العدو” و “حفنة من الرياح” ، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من القصص.

-عين تقي الدين قنصلًا فخريًا للبنان في الفلبين عام 1946 م ، وفي الخمسينيات انتمى إلى “الحزب الوطني السوري” ، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأحداث والأنشطة السياسية التي تسببت في الحكم عليه بالإعدام. غيابيًا مرتين ، وبعد عدة قيود هاجر مرة أخرى إلى المكسيك ، ومن هناك إلى كولومبيا ، حيث عاش بقية حياته.

-توفي تقي الدين في كولومبيا عام 1960 م.

محتويات كتاب موجة نار : 

مَوجَة نار
آلامُ الذِّكرى
لعنة كتاب
الدَّواةُ
الخِطابُ المبتورُ
البُرهان القاطِعُ
قهوةُ سورَاطٍ

اقتباسات من كتاب موجة نار : 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل: 

 

سعيد تقي الدين

الكتب مشابهة لــ كتاب موجة نار pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا