كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية PDF الخاتمه

كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: أحمد شلبي
  • الصفحات: 724
  • الحجم: 8
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: مكتبه النهضه المصريه
  • الاقسام: كتب اسلامية,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية PDF الخاتمه

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية للكاتب أحمد شلبي PDF:

موسوعة الحضارة الإسلامية” عبارة عن دراسة تحليلية شاملة فى عشرة مجلدات تبرز الاتجاهات الحضارية التى جاء بها الاسلام لهداية البشرية في شؤون الفكر والسياسة والاقتصاد والعلاقات الدولية، وفي مجال الحياة الاجتماعية والتربوية والتشريعية والقضائية والعسكرية، كما يبرز جهود المسلمين فى الحضارة التجريبية كالطب والرياضة والفلك..

نبذة عن كاتب كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية

أحمد بن جاب الله شلبي، مؤخ مصري وُلد في إحدى قرى محافظة الشرقية عام 1915، وتلقى تعليمه الأولى بكتاب القرية فحفظ القرآن الكريم، التحق بالمعاهد الأزهرية، وتخرج بدار العلوم (بالقاهرة) سنة 1945، وحصل على دبلوم في التربية وعلم النفس، كما حصل على درجة الماجستير من (جامعة لندن)، والدكتوراه من (جامعة كمبردج) بإنجلترا.

عمل مدرساً بدار العلوم (جامعة القاهرة)، ومديرا للمركز الثقافي المصري بأندونيسيا سنة 1955 (لمدة ست سنوات)، وأستاذاً مساعداً بدار العلوم سنة 1956، فأستاذاً ورئيساً لقسم التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية بدار العلوم سنة 1961. كما قام بالتدريس بجامعات الباكستان وماليزيا وأندونيسيا.

وكان عضواً بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعضواً بالمجلس الأعلى للثقافة، وبالمركز العالمي للسيرة والسنة، وعضواً باليونسكو.

اقتباسات من كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية للكاتب أحمد شلبي:

أحمد شلبي لديه العديد من الاقتباسات الرائعة في كتبه ومؤلفاته. هنا بعض الأمثلة:

  1. “الحضارة الإسلامية ليست مجرد تراكم للمعرفة والتقنية، بل هي روحية وأخلاقية واجتماعية وثقافية.”
  2. “الإسلام يعتبر العلم والمعرفة من أعلى القيم التي يجب أن يسعى إليها المسلمون، وذلك لأن العلم يعتبر أداة لتحقيق التقدم والتطور في جميع المجالات.”
  3. “تتميز الحضارة الإسلامية بتعدد الثقافات والتنوع الثقافي، حيث تجمع بين العناصر العربية والفارسية والتركية والهندية والإفريقية وغيرها، مما يجعلها حضارة شاملة وشامخة.”
  4. “الحضارة الإسلامية تهتم بالعدل والمساواة بين الناس، حيث يتم تعزيز قيم العدل والمساواة في جميع المجالات، سواء في الحكم والقضاء أو في الاقتصاد والاجتماع.”
  5. “الحضارة الإسلامية تعتبر العلم والتعليم أساسية لتحقيق التقدم والازدهار، حيث يتم التشجيع على الاستزادة من المعرفة وتطوير العقل والفكر.”
  6. “الحضارة الإسلامية تحترم حقوق الإنسان وتعتبرها أساسية، حيث تحمي حقوق الفرد وتعزز الحرية والعدالة والمساواة بين الناس.”
  7. “الحضارة الإسلامية تعتبر الفن والجمال من أهم القيم التي يجب الاهتمام بها، حيث يتم تعزيز الفنون والعمارة والموسيقى والأدب والشعر في الحضارة الإسلامية.”
  8. “الحضارة الإسلامية تعتبر التسامح والاحترام للآخرين من أهم القيم التي يجب تعزيزها، حيث يتم تعايش الأديان والثقافات المختلفة في إطار التسامح والاحترام المتبادل.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

 

أحمد شلبي

الكتب مشابهة لــ كتاب موسوعة الحضارة الإسلامية PDF الخاتمه

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا