كتاب نجم وحيد في الافق pdf

نجم وحيد في الافق
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نجم وحيد في الافق pdf

ملخص عن كتاب نجم وحيد في الافق:

«ظل منجذبًا إلى فكرة الرحلة، وتحولت الرغبة الغامضة إلى تصميم حازم لم يستطع دفعه. ولد النجم يوم ولادته، لحظة ولادته، بداية واحدة تذهب إلى نهاية واحدة. إنه قادم من نجمه، وعليه أن يذهب إليه».

حياة بائسة مليئة بالألم والحزن عاشها بطل الرواية؛ وعانى من آلام جسدية ونفسية حتى أصبحت حياته مرهقة وغير سارة. ويزداد شعوره بالغربة والوحدة يوما بعد يوم، رغم وجود زوجته وأولاده وأصدقائه إلى جانبه. واستمرت حياته في التآكل شيئا فشيئا، وعجز الأطباء عن علاجه، فتوجه إلى الشيخ نجاتي، آملا أن يجد ما يعالجه. ونصحه بأن علاجه هو البحث عن نجمه في جزيرة بعيدة، وعليه أن يركب البحر للوصول إليها، وهناك سيجد أجوبة لكل أسئلته التي كانت تجعله بائسا. فقرر أن ينطلق في رحلة للوصول إلى الجزيرة. لكن هل سيلتقي نجمه في أفقه؟ هل سيجد إجابات لأسئلته ويشفى من آلام حياته؟ وهذا ما سنتعرف عليه في أحداث هذه الرواية الشيقة والممتعة.

وهذا ملخص كتاب نجم وحيد في الافق.

نبذة عن كاتب كتاب نجم وحيد في الافق:

محمد جبريل: كاتب وروائي وصحفي مصري، ويعتبر من أبرز الروائيين المعاصرين. وأظهر في أعماله الأدبية كفاءة عالية في السرد والسرد القصصي، ولاقت أعماله استحسانا كبيرا لدى الكتاب والنقاد والقراء في مصر وخارجها.

ولد عام 1938م بمحافظة الإسكندرية. عمل في البداية بالصحافة، حيث بدأت مسيرته التحريرية في القسم الأدبي بجريدة الجمهورية عام 1960م، ثم انتقل إلى جريدة المساء، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة الإصلاح الاجتماعي. المجلة التي كانت تصدر شهريا. كما تم تعيينه خبيراً في المركز العربي للدراسات الإعلامية للسكان والتنمية والتعمير عام 1974م، وعين رئيساً لتحرير صحيفة “الوطن” العمانية عام 1976م، بالإضافة إلى عمله عضوية اتحاد الكتاب المصريين، ورابطة الكتاب، ونادي القصة، ونقابة الصحفيين المصريين، واتحاد الصحفيين العرب.

محتويات كتاب نجم وحيد في الافق:

نجم وحيد في الافق

اقتباسات من كتاب نجم وحيد في الافق:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد جبريل

الكتب مشابهة لــ كتاب نجم وحيد في الافق pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا