كتاب نخب العدو pdf

كتاب نخب العدو
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نخب العدو pdf

ملخص عن كتاب نخب العدو : 

في مسرحيته “نخب العدو” ، يقدم سعيد تقي الدين صورة ساخرة للشخصية اللبنانية القلقة ، التي كرستها الصراعات السياسية ومشاكل الانتقام والحساسيات الطائفية ، والتي لا تكاد تنطفئ نارها حتى تشتعل من جديد. . فقد أرواح وسفك دماء. الأمر الذي دفع الكثير من أهالي جبل لبنان إلى التفرق في البلدان البعيدة من العالم كمهاجرين للهروب بحياتهم ، كما فعل الشاب المثقف وسيم. المتورط بالقدر في صراعات انتقامية هو زاهد فيها ، ومثل الكتب التي انغمس في عالمها لم تحميه من الملوث بدماء الجريمة ، فاضطر إلى الفرار بدماء الجريمة. ألعاب الأصدقاء يأخذون الراجي إلى Granbla ، أمريكا الوسطى ، متنكرين ، ويتاجرون لكسب لقمة العيش ، لكنه مثالي. وسيم وثقته في الناس تجعله وصديقه يواجهان مشاكل جديدة أقلها الإفلاس. هل يتخلى وسيم عن مبادئه ولو للحظة حتى تمر العاصفة؟

 وهذا ملخص كتاب نخب العدو . 

 

نبذة عن كاتب كتاب نخب العدو : 

-سعيد تقي الدين: كاتب وكاتب مسرحي لبناني.

-ولد “تقي الدين” في مدينة “بعقلين” اللبنانية عام 1904 م ، حيث تلقى العلم هناك ، ثم التحق بالجامعة الأمريكية في لبنان وتخرج منها عام 1925 م. ومديرة تحرير المجلة تتحدث بلسانها.

-بدأ تقي الدين كتابة المسرحيات منذ بداية شبابه. كتب مسرحية “لولا للمحامي” عندما كان في العشرين من عمره. استمرت نشر مقالاته الأدبية والسياسية في الدوريات والمجلات الشرقية والمصرية. بعد هجرته إلى الفلبين ، بدأ أسلوبه في النضج والجودة. مسرحياته الشهيرة كانت: “نخب العدو” و “حفنة من الرياح” ، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من القصص.

-عين تقي الدين قنصلًا فخريًا للبنان في الفلبين عام 1946 م ، وفي الخمسينيات انتمى إلى “الحزب الوطني السوري” ، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأحداث والأنشطة السياسية التي تسببت في الحكم عليه بالإعدام. غيابيًا مرتين ، وبعد عدة قيود هاجر مرة أخرى إلى المكسيك ، ومن هناك إلى كولومبيا ، حيث عاش بقية حياته.

-توفي تقي الدين في كولومبيا عام 1960 م.

محتويات كتاب نخب العدو : 

تقدمة
ابتهال
مقدمة نخب العَدُوِّ
سيرة المؤلف
أشخاص نخب العدو
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب نخب العدو : 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل: 

 

سعيد تقي الدين

الكتب مشابهة لــ كتاب نخب العدو pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا