كتاب نقطة عمياء pdf

كتاب نقطة عمياء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نقطة عمياء pdf

ملخص عن كتاب نقطة عمياء:

“لقد نشأ الدين للإجابة على أسئلة القلق الوجودي من خلال الدعوة إلى إنشاء مملكة السماء، وانتهى به الأمر بالتشبث بمملكة الأرض وفقًا لطوبولوجيا مؤلهة أعادت رسم خريطة الأسطح الوطنية والأراضي التقليدية للأويكومين القديمة.”

طوال تاريخ البشرية، ظل الدين أمرا راسخا، وأصبح التعبير الأساسي عن خصوصية الجنسيات والهويات، ولكن مع الألفية الثالثة بدأ الدين يثير أسئلة أكثر مما يقدم إجابات، وبدأت التصدعات تؤثر على فكرة وجود الله، وامتلأت الساحة الفكرية بنقاش واسع وعميق بين المؤمنين اليقينين بوجوده. الملحدون متأكدون من غيابه، ويتسلح كل طرف بمختلف الحجج التي تدعم رؤيته، ويطالب الطرف الآخر بإثبات وجود الله أو نفيه، كل حسب موقفه. وفي خضم هذا الجدل يطرح عبد المنعم المحجوب العديد من الأسئلة حول التراث الديني الإنساني، لكنه يفعل ذلك من خارج هذا الجدل، وفي نفس الوقت يولد أسئلة من قلبه ويناقشها وليس بهدف. بالانحياز إلى أي من الطرفين، ولكن حتى نرى الرؤية التي تجعلنا ندرك… جوهر وجودنا، وندرك هذا التراث الروحي وعملية الزمن.

وهذا ملخص كتاب نقطة عمياء.

نبذة عن كاتب كتاب نقطة عمياء:

عبد المنعم المحجوب: باحث ولغوي ومفكر ليبي. ولد عام 1963م في مدينة صرمان غرب ليبيا. وفي بداية مسيرته الأكاديمية ذهب لدراسة الإدارة الصناعية في جامعة جورج براون في تورونتو بكندا، لكنه توقف عن دراسته لمدة ثلاث سنوات واتجه لدراسة اللغة العربية والقرآن. ثم عاد إلى الدراسة الجامعية مرة أخرى ولكن هذه المرة لدراسة الفلسفة، وحصل على الماجستير في الفلسفة من كلية الآداب بجامعة الحسن بالمملكة المغربية، ثم حصل على الدكتوراه في موضوع “نظرية الثقافة والحضارة”. “فنون الاتصال” عام 1999.

محتويات كتاب نقطة عمياء:

ملاحظة وتنويه
هذه التطبيقات
نقطة عمياء
ملحق
مراجع

اقتباسات من كتاب نقطة عمياء:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

عبد المنعم المحجوب

الكتب مشابهة لــ كتاب نقطة عمياء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا