كتاب نقوش من ذهب ونحاس PDF

كتاب نقوش من ذهب ونحاس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نقوش من ذهب ونحاس PDF

ملخص عن كتاب نقوش من ذهب ونحاس:

“في لحظة ينهار هذا الأمن ، ولم يبق من عدلي إلا أنه مات ، هذا يكفي! وسنة العمر هي أن يدفن الابن أبيه ، وويل للآباء ، أو يقولون إن شئتم ويل للحياة كلها إذا كان هذا العام مختلفًا ، فيدفن الأب ابنه!

ينسى زكريا كل شيء إلا أن ابنه قد مات ، فتصبح مسارات الحياة أمام عينيه متداعية ، مفعم بالحيوية ، وبلا معنى “.

عبر ثلاثة أجيال ، قدم الكاتب العظيم “ثروت أباظة” تفاصيل عن حياة طبقة اجتماعية راقية اكتسبت وفرة من الثقافة والسلطة والمال ، وكانت حريصة على الألقاب الاجتماعية مثل “بك” و “باشا”. من خلال الجيل الأول الذي تزامن مع فترة الملكية ، يسلط كاتبنا العظيم الضوء على طبيعة العلاقات الاجتماعية لهذه الطبقة ، وحرصها على الثراء والحصول على لقب الباشا. كما يشير إلى الدور الحيوي للأب في حياة ابنه ، وكيف يؤثر غياب هذا الدور على حياة الابن. الجيل الثاني يشهد ثورة يوليو وما تبعها من قوانين الإصلاح الزراعي التي كادت أن تقضي على هذه الطبقة ، لكن التلاعب بالقانون يوفر جزءا كبيرا من ثروتها. أما الجيل الثالث فهو الذي انفتحت أعينه على هزيمة الخامس من حزيران 1967 وتقدير قيمة الأمة التي أعقبت ذلك.

وهذا ملخص كتاب نقوش من ذهب ونحاس.

 

نبذة عن كاتب كتاب نقوش من ذهب ونحاس:

ثروت أباظة: روائي وكاتب مصري معروف بحب الوطن ، ينتمي لعائلة مصرية قديمة هي عائلة الأباظة ، وهو نجل السياسي المصري إبراهيم دسوقي أباظة.

محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة من مواليد القاهرة عام 1927. حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950.

بدأ حبه للقراءة عندما أهداه والده مجموعة من كتب الكاتب المصري كامل الكيلاني ، ثم تلاه تلاوة أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

تنوع الإنتاج الأدبي لثروت أباظة ، ليشمل الروايات والقصص القصيرة والمسرحيات ، بالإضافة إلى ترجمة أكثر من عمل ، وكتابة العديد من البحوث الأدبية. كانت له علاقات وثيقة مع كبار الكتاب والكتاب في مصر. قدم له عميد الأدب العربي طه حسين روايته “هارب من الأيام” ، وأشاد به نجيب محفوظ عندما قال إن دوره في الرواية الطويلة يتطلب بحثًا مطولًا بعيدًا عن المذاهب السياسية.

محتويات كتاب نقوش من ذهب ونحاس:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر

…..الى الخامس والعشرين

اقتباسات من كتاب نقوش من ذهب ونحاس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب نقوش من ذهب ونحاس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا