كتاب وسائل الاعلام الجديدة pdf

وسائل الاعلام الجديدة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب وسائل الاعلام الجديدة pdf

ملخص عن كتاب وسائل الاعلام الجديدة:

يدرس هذا الكتاب التفاعل بين العوالم الافتراضية التي أصبحت ممكنة بفضل الوسائط الجديدة وتقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة على مدى أكثر من ثلاثين عامًا ، والعالم الواقعي ، مؤكداً أن للعوالم الافتراضية بُعدًا “ماديًا” متجذرًا في العوامل الحقيقية التي أنتجتها. مثل العرق والطبقة والجنس والهوية الجنسية والاقتصاد السياسي والسياسة وتجربتنا للعالم الحقيقي وحركتنا فيه واستخداماتنا له أصبحت جميعها معتمدة على هذه الوسائل التكنولوجية.

لذلك ، فإن الثقافات الإلكترونية التي تنشأ في سياق هذا التفاعل هي هجينة معقدة ومتناقضة ، وتتطلب دراستها أكثر من نهج: الأول هو الإثنوغرافي الذي يهتم بتأسيس المجتمعات وتشكيل الثقافات في الفضاء السيبراني ، والثاني. يستكشف روح الثقافة الإلكترونية ومنطقها القائم على التواصل الدائم ، والأخير ثقافي يدرس الفاعلية والهوية.

تثير هذه الدراسة المتكاملة العديد من التساؤلات حول العلاقة بين الخاص والعام ، وحقوق الإنسان في العصر الإلكتروني ، وإدارة وتنظيم الفضاء السيبراني ، والمناطق الجغرافية الناشئة بحكم علاقة الإنسان بالمجتمعات والمصالح البعيدة. يحاول تقديم إجابة مناسبة على هذه الأسئلة.

 وهذا ملخص كتاب وسائل الاعلام الجديدة.

نبذة عن كاتب كتاب وسائل الاعلام الجديدة:

برامود كيه نايار أستاذ مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة حيدر أباد ، الهند. كتب العديد من الكتب في تاريخ الأدب الإنجليزي وأدب ما بعد الاستعمار ، بالإضافة إلى كتبه عن الثقافات الإلكترونية ، وثقافة المستهلك ، ووسائل الإعلام الجديدة. ومن أهم أعماله كتاب “عوالم افتراضية: الثقافة والسياسة في عصر التكنولوجيا الإلكترونية” وكتاب “مقدمة في الدراسات الثقافية”.

محتويات كتاب وسائل الاعلام الجديدة:

مقدمة وشكر وتقدير
«قراءة» الثقافات الإلكترونية
الثقافات الإلكترونية الشعبية
الأجساد
الثقافات الفرعية
النوع والهُويات الجنسية
الفضاءات العامة
الثقافات الإلكترونية: التشكيلات الجديدة
خاتمة
مسرد المصطلحات
المراجع

اقتباسات من كتاب وسائل الاعلام الجديدة:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

برامود كيه نايار

الكتب مشابهة لــ كتاب وسائل الاعلام الجديدة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا