كتاب يوم مات الشيطان PDF

كتاب يوم مات الشيطان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب يوم مات الشيطان PDF

ملخص عن كتاب يوم مات الشيطان:

«بينما كانت حميدة تَلعن الحكَّام المتصارِعين على السُّلطة، وفضح القُبح اليمني أمام العالَم، كان مروان في الوقت نفسه يَلعن حُورياته العرايا؛ هذا الاسم الذي أطلقه عليهن مؤخرًا بعد مشهد المَسبَح، فكلما ذكر عُريهنَّ في المَسبَح أمام العامة شعَر بالغضب.»

نَطوف مع «مروان» في رواية «العريقي» البديعة هذه في عالَمَين مختلفَين ظاهرًا، لكنَّ جوهرهما واحد؛ وننتقل معه بين الحاضرِ المشبَع بالظلم والاستبداد والقهر والحرب وتسلُّطِ الإنسان على أخيه، وبين المستقبلِ الغاصِّ بالفِسق والشهوة الجامحة والانحلال وتسلُّطِ الإنسان على نفسه؛ فنَجُوب بين ظنِّ الإنسان أنه قادرٌ على السيطرة على غيره والتحكُّم في مصيره وحياته، وبين ظنِّه أنه امتلك ناصيةَ نفسه، وهزَم الشيطان وحجَّم أَناه. فكيف كانت رحلة «مروان»؟ وماذا رأى في العالَمَين؟ وهل خرج منتصرًا ظافرًا بروحه نقيَّةً كما كانت، أم تلبَّس بروح الكِبْر المستقبلي؟! إنها روايةٌ عن الظلم والقهر، عن العُجب والكِبْر، عن الإنسان الذي ظنَّ أنه قادرٌ على دُنياه يتحكَّم فيها ويحكمها، فدمَّرها ودمَّر جنسَه كله.

وهذا ملخص كتاب يوم مات الشيطان.

 

نبذة عن كاتب كتاب يوم مات الشيطان:

أحمد قاسم العريقي: كاتب وروائي يمني نشر عدة أعمال شعرية وروائية ومجموعات قصصية.

أحمد قاسم علي العريقي من مواليد محافظة تعز جنوب اليمن عام 1958 م ، وحصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة بهاء الدين زكريا بباكستان عام 1987 م ، وتقلد عدة مناصب طبية في اليمن.

صدر القديم للعديد من الأعمال الأدبية القديمة ، منها: “خطأ القلم” ، وهو عبارة عن مجموعة من الروايات ، و “العري” ، وهو رواية تنقسم في أعماق المجتمع اليمني ، و طقوس الضفدع “، وهي مجموعة خيالية. و “الرماد الأخضر” وهي مجموعة شعرية تتضمن شعر غنائي.

محتويات كتاب يوم مات الشيطان:

الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الشكر الجزيل

اقتباسات من كتاب يوم مات الشيطان:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد قاسم العريقي

الكتب مشابهة لــ كتاب يوم مات الشيطان PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا