كتب المؤلف الشيخ محمد عبده

الشيخ محمد عبده هو عالم دين وفقيه ومفكر إسلامي من العصر الحديث. وُلد في مكة المكرمة في عام 1849 وتوفي في عام 1905. يعتبر من أبرز العلماء والدعاة في العالم الإسلامي خلال الفترة الأخيرة من القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

تميز الشيخ محمد عبده بالعلم والعمق في فهم الدين الإسلامي وتطبيقه على الواقع الاجتماعي والسياسي. كان من أبرز معالم فكره التأكيد على التوازن بين الدين والعلم والحضارة، والدعوة إلى التجديد الديني المبني على فهم النصوص الإسلامية بمنهجية عصرية تتجاوز التقاليد البسيطة.

تأثر الشيخ محمد عبده بأفكار الإصلاح الإسلامي التي طالبت بتجديد الدين والتأكيد على أصوله الأصيلة والتوجه نحو التقدم والتطور بما يتماشى مع روح الإسلام. كان له دور بارز في توجيه الانتباه إلى ضرورة تعلم العلم والتقدم التكنولوجي والاهتمام بالتنمية الشاملة للأمة الإسلامية.

ترك الشيخ محمد عبده إرثًا علميًا وفكريًا هامًا، ولا يزال تأثيره يتجلى في الفكر الإسلامي المعاصر وفي الجهود المبذولة لتطوير المجتمعات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم.

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا