كتب المؤلف عبد المقصود عبد الكريم

تاريخ الميلاد: 1965

عبد المقصود عبد الكريم: مترجم وشاعر وطبيب نفسي مصري. ولد عام 1956م بقرية تنمال التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية. عاش في قريته سبع سنوات قبل أن ينتقل للعيش في القاهرة مع أسرته عام 1963م. تخرج في كلية الطب بجامعة عين شمس عام 1980م، وحصل على درجة الماجستير في الطب النفسي والأعصاب من نفس الكلية عام 1987م. أما حياته المهنية فقضاها في مستشفى المطرية التعليمي. ترأس قسم الطب النفسي والأعصاب من عام 1997 إلى عام 2010.

وإلى جانب ممارسته للطب النفسي، كان عبد المقصود مهتمًا جدًا بالكتابة وقدم العديد من الأعمال التي تنوعت بين الشعر والترجمة. وفي أعماله الشعرية، كتب أكثر من عشر مجموعات، منها: «مزدحمة الممالك»، و«للعبد منازل ومغادرات»، و«نسخة كاذبة». “، و”الحلم يهبط مع صاحبه”، و”مذكرات عبد على حافة بئر الأميرة”. أما ترجماته فتنوعت بين الشعر والرسائل والروايات والدراسات النفسية، كما تنوعت ترجماته بين الشعر والرسائل والروايات والدراسات النفسية. التي تجمع بين العلوم النفسية والأدب، ومن أبرز ترجماته: “الحكمة والجنون والحماقة”، “إسطنبول”، “جاك لاكان وإغراء التحليل النفسي”، “قصر الضحك”، “القصر الزجاجي”. “، و”الإعداد والسرقة الأدبية”، و”التفرد والنرجسية”، و”الجاذبية القاتلة”، و”مختارات من… الشعر الأمريكي”، و”السرد والهوية”، و”البحث عن الوعي”، و”الموت والموت”. “الشخصية واضطراباتها والعنف.” كما قدم دراسة بعنوان: “جماليات الحلم والنسيان: دراسة في الحلم والشعر”.

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا