كتب المؤلف الكاتبة رضوي عاشور

الكاتبة رضوي عاشور هي قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية، تعلمت اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة القاهرة، وبعد حصولها على شهادة الماجستير في الأدب المقارن من نفس الجامعة، انتقلت إلى الولايات المتحدة حيث نالت شهادة الدكتوراه من جامعة ماساتشوستس، بأطروحة حول الأدب الإفريقي الأمريكي.

قامت الكاتبة رضوي عاشور بنشر أول أعمالها النقدية الطريق إلى الخيمة الأخرى، حول التجربة الأدبية لغسان كنفاني عام 1977، بينما في 1978، صدر لها بالإنجليزية كتاب جبران وبليك، وهي الدراسة نقدية التي شكلت أطروحتها لنيل شهادة الماجستير سنة 1972، وفي نوفمبر 1979، وتحت حكم الرئيس أنور السادات، تم منع زوجها الفلسطيني مريد البرغوثي من الإقامة في مصر، مما أدى لتشتيت أسرتها، وقد تم إصدار خر عمل نقدي لها في 1980.

يتميز مشروعها الأدبي في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني و الإنساني، إضافة للرواية التاريخية، تتراوح أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية و الإنجليزية، بين الإنتاج النظري و الأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة، وقد تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا