كتاب اشعة وظلال pdf

كتاب اشعة وظلال
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اشعة وظلال pdf

ملخص عن كتاب اشعة وظلال:

هناك أنواع عديدة من الكتابة البشرية ، والشعر هو أحد أنواع هذه الكتابة التي تتميز بطابع خاص. الكتابة الشعرية هي كتابة فنية تبرز العالم الداخلي لشخص مليء بالأحاسيس والمشاعر إلى عالم الوجود الخارجي من خلال اللغة. الكتابة الشعرية لها ألوان ومذاهب مختلفة. ومن هذه المذاهب العقيدة الطبيعية أو ما يعرف بالعقيدة الرومانسية وهي عقيدة ترفع الوجود الطبيعي وتخلطه مع الوجود البشري ، وتهتم بالشعور والعاطفة والضمير على حساب العقل. تنتمي هذه المجموعة الشعرية الرائعة التي أطلق عليها مؤلفها أحمد زكي أبو شادي “أشعة وظلال” إلى هذه المدرسة. حيث يرفع أبو شادي قيم الطبيعة وجمالها والأحاسيس المصاحبة لها فيتحدث عن الزهور والصيف والإلهام والحب. وهذا ملخص كتاب اشعة وظلال.

 

نبذة عن كاتب كتاب اشعة وظلال:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب اشعة وظلال:

تصدير
الحسن الخاتل
الحارسان الصامتان
ذكرى الأندلس أو الفردوس الإسلامي المفقود
الحب
الدنيا والآخرة
حواء
الرواق
على كرسي الموت
يوم من حياتي
عطر الحب
عيد الزهور
صياد الطيور
المتأملة
لقاء
أغاني الصيف
الشاعرة
الملكة الطريدة

اقتباسات من كتاب اشعة وظلال:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب اشعة وظلال pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا