كتاب البيان في الانجليز والافغان pdf

كتاب البيان في الانجليز والافغان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب البيان في الانجليز والافغان pdf

ملخص عن كتاب البيان في الانجليز والافغان:

لم تتوقف الطموحات الاستعمارية البريطانية لأن البريطانيين كانوا راضين عن القوة القاهرة ، فقاموا بجعل احتلال الدول ركنًا من أركان سياستهم. اتسمت أساليبهم الاستعمارية بالقمع الوحشي والأنانية الشديدة. حيث كان للاحتلال الإنجليزي سمعة سيئة للغاية بسبب طريقة تعامل “السيد الأبيض” مع الشعوب المحتلة والمظلومة ، كان السادة ذوو القبعات العالية في الجزيرة الإنجليزية يهتمون فقط بتحقيق مصالح بلادهم فقط ، والسماح بمزيد من الامتيازات لنوعهم ، بينما عانى أصحاب الأرض من تهميش لا يُصدق ؛ كان الأمر واضحًا قدر الإمكان في احتلال “الهند” ، حيث كان البريطانيون يترسخون فيها بأشد الوسائل عنفًا ، دون أن يدخروا في العداء. وعندما اكتشفوا أن نفوذ أحد أمراء “أفغانستان” المجاورة قد ازداد ، أزالوا الحملات العسكرية المتتالية التي أدت إلى الحروب الأنجلو أفغانية في نهاية القرن. التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

وهذا ملخص كتاب البيان في الانجليز والافغان.

نبذة عن كاتب كتاب البيان في الانجليز والافغان:

جمال الدين الأفغاني: أحد رموز النهضة في القرن التاسع عشر الميلادي. يعتبر من علامات تجديد الفكر الإسلامي.

ولد محمد جمال الدين بن السيد صفتر الحسيني الأفغاني عام 1838 م في أسد آباد بأفغانستان لعائلة تعود نسبها إلى الحسين بن علي بن أبي طالب. وأفغاني ، وحصل على علوم الدين والتاريخ والمنطق والفلسفة والرياضيات ، ثم سافر إلى الهند في سن الثامنة عشرة ، وهناك درس العلوم الحديثة وتعلم اللغة الإنجليزية.

كان الأفغاني يميل إلى السفر ، فعرض عليه أداء فريضة الحج ، فاغتنم الفرصة وقضى سنة يتنقل فيها ، حتى وصل إلى مكة المكرمة سنة 1857 م. ثم عاد إلى أفغانستان والتحق بحكومة الأمير دوست محمد خان ورافقه في حملة عسكرية لاحتلال هرات. مع تغير مواسم السياسة ، غادر الأفغاني إلى الهند عام 1869 م ، وسبقه شهرته لأنه عُرف بعلمه وحكمته ومكانته الرفيعة ، بالإضافة إلى عداءه للمستعمرين الإنجليز ، الذي أثار استياء الحكومة منه ، فلم يمكث هناك طويلا ، وانتقل إلى السويس.

محتويات كتاب البيان في الانجليز والافغان:

البيان في الانجليز والافغان

اقتباسات من كتاب البيان في الانجليز والافغان:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جمال الدين الأفغاني

الكتب مشابهة لــ كتاب البيان في الانجليز والافغان pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا