كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء PDF

كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء PDF

ملخص عن كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء:

يعتبر تطور الجنس البشري من أكثر القضايا العلمية إثارة للجدل ، على الرغم من أن نظرية التطور لداروين هي الأكثر شهرة في هذا الصدد ، إلا أنها لم تحسم الأمر. لا شك أن البحث عن المجهول يثير دومًا ملكة الفضول وحب المعرفة لدى البشر عمومًا والباحثين والعلماء بشكل خاص. من هذا المنطلق ، اهتم العديد من الباحثين في عدة مجالات ، مثل الطب وعلم الاجتماع واللغات ، بالبحث عن أصل الإنسان وكيفية تطوره ، سواء في نفسه أو عند مقارنته بالكائنات الأخرى. من هذه الرغبة انطلق عالم التشريح ، أحمد البطراوي ، ليقدم للقارئ العربي رؤيته عن التطور البشري ، مستخدماً علم التشريح لمقارنة الجنس البشري بالمخلوقات الأخرى ، وخاصة تلك التي تشبه الإنسان الحديث بشكل كبير. “القردة العليا”. ثم يتحدث المؤلف عن سكان مصر من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث ، وعن تألق “تشريح” المصريين القدماء ومدى تطورهم في هذا العلم. وهذا ملخص كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء.

 

نبذة عن كاتب كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء:

أحمد البطراوي: طبيب ومترجم مصري ، وأحد داعمي تعريب العلوم وتعليم الطب باللغة العربية ، وأول رئيس مصري لقسم التشريح بكلية طب القصر العيني.

ولد “أحمد محمود البطراوي” في محافظة المنوفية بمصر عام 1902 م لأب يُدرس في مدرسة دار العلوم العليا. منذ صغره درس القرآن وأصول اللغة العربية في الكتاب ، ثم سافر إلى القاهرة وحصل منها على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالمدرسة الثانوية للطب بالقصر العيني. خزان أسوان. بعد ذلك حصل على درجة الدكتوراه في علم التشريح البشري وعلم الأعراق البشرية ، ليعود للعمل في السلك الجامعي لطب قصر العيني في قسم التشريح ، حتى تولى رئاسة القسم.

محتويات كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء:

شكر
مقدمة
في التعريف بالإنسان
بين الإنسان والقردة
أقرد هو أم بشر؟
بين الحاضر والغابر
الشعوب البشرية
بين العقل والجسم
في مَعْرِض التطور
سكان مصر والنُّوبة
التحنيط عند قدماء المصريين
المراجع
ترجمة المصطلحات العلمية الواردة في هذا الكتاب

اقتباسات من كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد البطراوي

الكتب مشابهة لــ كتاب الجنس البشري في معرض الاحياء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا