كتاب الرجل البطيء pdf

الرجل البطيء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الرجل البطيء pdf

ملخص عن كتاب الرجل البطيء:

«تمر الأسابيع؛ يستقر في رعاية ماريانا. تساعده على ممارسة التمارين الرياضية كل صباح، وتدلك عضلاته التي ضمرت وضمرت؛ بالحكمة تعينه على ما لا يستطيع أن يفعله دون مساعدة».

اصطدم بول رايمنت بسيارة مسرعة أثناء قيادته دراجته على طريق سريع في مدينة أديلايد بأستراليا. وفور استيقاظه في المستشفى بعد فقدانه للوعي، طُلب منه التوقيع على بتر ساقه. من هذه اللحظة تبدأ مرحلة جديدة في حياة ريمنت، مرحلة الوحدة والعجز، لكنه في نفس الوقت يعيش تجربة عاطفية جديدة مليئة بالحب والسعادة والفرح مع الممرضة “ماريانا” التي تبقى معه حتى وتتولى تمريضه ومتابعة تأهيله، لكنها متزوجة ولديها أطفال وتعيش في أسرة مستقرة. . تتعرض عائلة ماريانا لعواصف شديدة بسبب هذه العلاقة الجديدة، وتدخل الكاتبة إليزابيث كوستيلو إلى عالم ريمنت وماريانا، لتبدأ منعطفًا جديدًا في السرد الذي نعيشه مع هذه الرواية الشيقة.

وهذا ملخص كتاب الرجل البطيء.

نبذة عن كاتب كتاب الرجل البطيء:

ج. م. كوتسي: روائي وكاتب مقالات ومترجم. ويعتبر أحد أهم الأصوات الروائية في عالمنا المعاصر، وهو أحد خمسة أدباء أفارقة حصلوا على جائزة نوبل في الأدب.

ولد جون ماكسويل كوتزي في كيب تاون بجنوب أفريقيا عام 1940. التحق بكلية القديس يوسف الكاثوليكية، ثم حصل على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية واللغويات من جامعة كيب تاون، والدكتوراه في اللغويات من جامعة تكساس في أوستين. انتقل إلى أستراليا عام 2002م، واستقر هناك حتى حصل على الجنسية الأسترالية عام 2006م.

وكان أحد رموز البيض الذين عارضوا الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، وأثرت نشأته في ظل نظام الفصل العنصري على تجاربه التي انعكست بدورها في كتاباته. وكانت رواياته مليئة بآرائه وإسقاطاته حول العديد من القضايا الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، والتجارب الاستعمارية، وأنظمة الفصل العنصري، والهويات الثقافية، والاستبداد. الأنظمة السياسية والعسكرية. كما اتسمت رواياته بالعمق الفلسفي التأملي الكبير، حيث كانت مليئة بتأملات حول قضايا أخلاقية معقدة وصراعات داخلية ووجودية معقدة بين شخصيات رواياته.

محتويات كتاب الرجل البطيء:

المقدمة
١
٢
٣
٤
٥

…..

30

اقتباسات من كتاب الرجل البطيء:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ج. م. كوتسي

الكتب مشابهة لــ كتاب الرجل البطيء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا