كتاب السراب pdf

كتاب السراب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السراب pdf

ملخص عن كتاب  السراب :

 

إن المراقبة الدقيقة لتفاصيل الحياة اليومية ومسار أحداثها تثير الدهشة في النفس والارتباك في العقل. يصعب التعبير عن الارتباك إلا لكاتب متمكن تمكّنه مفرداته من صياغة اضطراباته الخاصة في جمل معقولة ، وقدرته على التصوير تهدف إلى جعلها قابلة للتخيل ، في اتصال مع قارئها بالمشاركة ، وتحمل معها الفهم والعزاء. هذه هي الطريقة التي ابتكر بها الفن من الارتباك والإبداع من اضطراب الذات. هكذا كانت أفكار الأميرة المصرية “قادرية حسين” في بلاد الأناضول. سلسلة من النصوص البسيطة والصادقة التي تربط القلب والعقل ، تحكي من خلالها مشاعرها وملاحظاتها اليومية وحياتها التي تظل رغم غناها سرابًا يصعب متابعته. كتبته باللغة التركية وترجمه كاتب متمرس كتب نثرًا سلسًا وقيّمًا يستحق الثناء. نطقها.

 وهذا ملخص كتاب السراب .

 

نبذة عن كاتب كتاب السراب :

قدرية حسين: الأميرة الفنانة اللامعة المستوحاة من فرشاتها الفنية ، صورة جسدت فيها ملحمة كفاح بلاد الأناضول لإحياء شمس العراق في صفحة التاريخ الوطني ، ولا حرج في ذلك ؛ وهي تجيد التصوير وصنع التماثيل. وهي أيضًا مؤرخة ومفكرة وشاعرة كتبت نبضات نضال الأمة.

ولدت عام 1888 م ، وهي ابنة السلطان حسين كامل نجل الخديوي إسماعيل بن إبراهيم باشا حاكم مصر ، ووالدتها ملك حسن توران التي اشتهرت في التاريخ المصري بلقب “سلطانة”. ملاك”.

محتويات كتاب السراب :

كلمة المعرب
المقدمة
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر

اقتباسات من كتاب السراب :

لكل حادثة تقع على مسرح هذا الوجود أَثَرٌ خالد في نفسه مهما كان أَمَدُ هذه الحادثة، إذ لا توجد حالة من حالات هذا العالم لا تَتْرك لها أثرًا بعدما ينقضي حكمها.

إن اللمسة الخفيفة والكلمة الصغيرة والنظرة السريعة والتأثر الطفيف كل هذه أمور خالدة باعتبار وقوعها وجريانها؛ لأن اليد تشعر على الدوام بأثر تلك اللمسة، والأذن لا تنسى مطلقًا وَقْعَ تلك الكلمة، والعين لا يمكنها أبدًا أن تمحو من صفحة بصيرتها خيال تلك النظرة، أما القلب فليس في استطاعته نسيان ما يقع عليه من التأثير مهما حاوَلَ ذلك.

قد يمكن للمرء أن ينسى بمرور الزمن بعض التأثرات التي يشعر بها، ولكنه لا يستطيع مَحْوَ الأثر المعنوي الذي تتركه تلك التأثرات في مُخَيِّلَته.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

قدرية حسين

الكتب مشابهة لــ كتاب السراب pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا