كتاب السيطرة على الإعلام PDF

كتاب السيطرة على الإعلام PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب السيطرة على الإعلام PDF

تلخيص كتاب السيطرة على الإعلام PDF :

كتاب السيطرة على الإعلام PDF الكاتب نعوم تشومسكي واحد من اهم الكتاب الاجانب في كتب العلوم السياسية كتاب السيطرة على الإعلام PDF واحد من اهم كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يتكلم الكاتب عن الاعلام و التأثير الهائل والكبير له علي عقول الناس و كيف يستفيد اصحاب المصالح والحكومات من السيطره علي البروبجاندا الهائلة له , كما هو معهود عن كتب الكاتب نعوم تشومسكي انها تناقش قضايا سياسة مهمة ولها تاثير كبير في المجتمع ككتاب السيطرة على الإعلام PDF.

هيابنا نقراء كتاب السيطرة على الإعلام PDF

كتاب السيطرة على الإعلام PDF

نبذه عن كاتب كتاب السيطرة على الإعلام PDF :

الكاتب فرام نعوم تشومسكي [Avram Noam Chomsky]  هو فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

كتاب السيطرة على الإعلام PDF

اقتباسات من كتاب السيطرة على الإعلام للكاتب نعوم تشومسكي PDF :

  1. أحد هذه الأمثلة كان سائدا خلال حرب الخليج وفي فبراير في منتصف حملة الهجوم ، حينما طلبت الحكومة اللبنانية من إسرائيل تطبيق قرار مجلس الأمن رقم ٤٢٥ والذي يطالب بالانسـحـاب الفـورى وغـيـر المشروط من لبنان ، ويعـود صدور القرار إلى شهر مارس ١٩٧۸ ومنذ ذلك الوقت كان هناك قراران متعاقبان طالبا بالإنسحاب الفوري غير المشروط لإسرائيل من لبنان . وبالطبع فإن إسرائيل لا تطبق أو تحترم هذه القرارات ؛ لأن الولايات المتحدة تدعمها في استمرار الاحتلال وفي الوقت ذاته فـإن جنوب لبنان يـتـعـرض للإرهاب ، فهناك غرف ضـخـمـة للتعذيب ترتكب فيها أعمال مفزعة ، وهي تستخدم كقاعدة لمهاجمة مواقع أخرى في لبنان ، ومنذ ١٩٧٨ ولبنان يتم غزوها وبيروت تهاجم بالقنابل وسقط حوالی ٢٠٠٠٠ ألف قتيل ، ثمانون بالمائة منهم مدنيون ، ودمرت المستشفيات ، وارتكبت أعمال إرهاب ونهب وسرقة . وهذا كله حسن ، فالولايات المتحدة تدعم كل هذا . وهذا مثال واحد فقط لم نر شيئا في وسائل الإعلام عنه ، أو حتى مناقشات حول ما إذا كانت إسرائيل والولايات المتحدة يجب عليهم مراعاة قرار مجلس الأمن ٤٢٥ أو حتى أي قرار آخر ، ولم يطالب أحد بمهـاجـمـة إسرائيل بالقنابل رغم أنه وفقا للمبادئ التي يؤمن بها ثلثا السكان لابد أن نقوم بمهاجمة إسرائيل ، فتحت أي مقاييس هذا احتلال غير شرعي وانتهاك لحقوق الإنسان ، وهذا مثال واحد فقط .

كتاب السيطرة على الإعلام PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب نعوم تشومسكي
نعوم تشومسكي، المفكر والناقد السياسي الأمريكي، يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات في عالم الفلسفة والسياسة في العصر الحديث. وُلد في عام 1928 في فيلادلفيا، وترك بصماته في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك علم اللغة، والسياسة، والنقد الاجتماعي. تشومسك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب السيطرة على الإعلام PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا