كتاب الشعلة للكاتب احمد زكي pdf

كتاب الشعلة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الشعلة للكاتب احمد زكي pdf

ملخص عن كتاب الشعلة:

هذا الديوان هو بحق شعلة تشتعل لتشمل بجذورها الشعرية كل فناء الحياة. تتميز موضوعاتها بالتنوع الذي يجمل معاني الحياة الروحية والاجتماعية والوطنية. كما يتضمن الشعر العاطفي والشعر الوصفي الخالص على شكل ومضات شعرية توحد فيها لغة الشعر. للتعبير عن ثورة روحية في روح الشاعر أدت إلى تكوين مجموعة شعرية غنية ومتنوعة. إن لغة الشاعر في هذا الديوان أقرب إلى لغة الفيلسوف ، كما يتخذ الفيلسوف التأمل في الأشياء وسيلة لرصد الحقائق التي تكشف جوهر الكائنات. كما يتخذ الشاعر تجليات الأفكار الشعرية وسيلة للتعبير عن صور الحياة بأشكالها المختلفة. وهذا ملخص كتاب الشعلة.

 

نبذة عن كاتب كتاب الشعلة:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب الشعلة:

إهداء الديوان
تصدير
إلمامة
شعر الديوان
نقدٌ وَمُلاحَظات الشعلة

اقتباسات من كتاب الشعلة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب الشعلة للكاتب احمد زكي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا