كتاب العباسه اخت الرشيد pdf

كتاب العباسه اخت الرشيد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب العباسه اخت الرشيد pdf

ملخص عن كتاب العباسه اخت الرشيد:

روايات تاريخ الإسلام» هي سلسلة من الروايات التاريخية تتناول مراحل التاريخ الإسلامي منذ بدايته حتى العصر الحديث، ركَّز فيها جرجي زيدان على عنصر التشويق والإثارة، بهدف حَمْل الناس على قراءة التاريخ دون كلل أو ملل، ونَشْر المعرفة التاريخية بين أكبر شريحة منهم، فالعمل الروائي أخف ظلًّا عند الناس من الدراسة العلمية الجادة ذات الطابع الأكاديمي المتجهم.

تدخل رواية «العباسة أخت الرشيد» ضمن سلسلة روايات تاريخ الإسلام، ويروي زيدان في هذا العمل من خلال قصة العباسة أخت الخليفة هارون الرشيد أحداثًا تاريخية هامة، جمع في سردها بين منطق الرواية التاريخية القائم على الخيال وبناء الشخصيات وتفاصيل المشهد، وبين منطق المادة التاريخية المستند إلى الوقائع والأحداث الفعلية، وقد اشتمل العمل على نكبة البرامكة وأسبابها، كما تخلله وصفًا لمجالس الخلفاء العباسيين، وملابسهم، ومواكبهم وحضارة دولتهم في عصر الرشيد.

 

 وهذا ملخص كتاب العباسه اخت الرشيد.

 

نبذة عن كاتب كتاب العباسه اخت الرشيد:

جرجي حبيب زيدان (10 جمادى الآخرة 1278 هـ / 14 ديسمبر 1861 م – 27 شعبان 1332 هـ / 21 يوليو 1914 م) كاتب وروائي ومؤرخ وصحفي لبناني. كما أنني أتقن اللغة العربية. العبرية والسريانية والفرنسية والإنجليزية. أصدر مجلة الهلال التي حررها بنفسه، في ربيع الأول 1310هـ، الموافق سنة 1892م، ونشر فيها كتبه. من مؤلفاته: «تاريخ الحضارة الإسلامية»، «تاريخ أدب اللغة العربية»، «سير مشاهير المشرق»، وغيرها. كما اشتهر برواياته التاريخية مثل «المملوك الشراد» و«أرمانوسا المصرية» وغيرها. وهو من أوائل المفكرين الذين ساهموا في صياغة نظرية القومية العربية.

محتويات كتاب العباسه اخت الرشيد:

انظر الكتاب.

اقتباسات من كتاب العباسه اخت الرشيد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورجي زيدان
جورجي زيدان، الكاتب والمفكر اللبناني البارز، شخصية تميزت برؤية فكرية عميقة وبصمة إصلاحية في عالم الفكر والأدب العربي. وُلد في بيروت في عام 1954م، ونشأ في بيئة ثقافية غنية تغذت فكره وأثرت في تشكيل رؤيته الفلسفية والفكرية. كانت رحلة جورجي زيدان في ا ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب العباسه اخت الرشيد pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا