كتاب الكيمياء عند العرب PDF

كتاب الكيمياء عند العرب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الكيمياء عند العرب PDF

ملخص عن كتاب الكيمياء عند العرب:

لم تكن الكيمياء الحديثة لتقدم إنجازاتها المذهلة الحالية دون المرور بالمراحل السابقة التي قام بها مجموعة كبيرة من العلماء المخلصين الذين اتحدت أهدافهم لصالح البشرية وازدهارها. يقودنا مناقشتنا للكيمياء إلى جهود العلماء العرب مثل جابر بن حيان (الذي أطلق عليه الغرب اسم أبو الكيمياء) ، والفارابي ، وابن سينا ، وكيميائيين عرب آخرين. حيث ابتعدوا عن أساطير السحر والشعوذة بالكيمياء والتصورات الخيالية المنتشرة لبعض الفلاسفة القدماء – مثل قولهم بأن هناك “حجر الفلاسفة” الذي يحول المعادن الأساسية إلى ذهب – جعله مرتبطًا بالسحر. وعلم التنجيم ، فكتبوا العديد من الكتب القوية كتبوا فيها تجاربهم وآرائهم التي تتفق مع العديد من الاكتشافات والنظريات الحديثة في الكيمياء ، ولكنها تسبقها أحيانًا. وهذا ملخص كتاب الكيمياء عند العرب.

 

نبذة عن كاتب كتاب الكيمياء عند العرب:

روحي الخالدي: باحث ومؤرخ فلسطيني. يعتبر رائد البحث التاريخي الحديث في فلسطين في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. وكان من أوائل من رصد أحوال العالم الإسلامي في تلك الحقبة ، واهتم بمؤشرات الأطماع الصهيونية على الأراضي العربية.

ولد محمد روحي الخالدي في مدينة القدس عام 1864 م ، وكان والده قاضيا وعضوا في المجلس العام في بيروت. تلقى تعليمه الأساسي في القدس ، ثم تابع دراسته متنقلاً بين لبنان وتركيا ، حتى استقر في أستانا. حيث التحق بالديوان الملكي الملكي لدراسة الإدارة والعلوم السياسية عام 1887 م. بعد تخرجه في عام 1893 م ، عاد الخالدي إلى القدس وانخرط في التدريس ، لكن رغبته الشديدة في مواصلة التعلم دفعته إلى السفر مرة أخرى إلى تركيا ، ثم إلى باريس. حيث التحق بجامعة «السوربون» لدراسة فلسفة العلوم الإسلامية والأدب الشرقي. كان الخالدي يجيد اللغتين العربية والتركية ، ودمج الفرنسية بهما ، وشارك في مؤتمر المستشرقين الذي عقد في باريس عام 1897 م. في عام 1898 ، تم تعيينه قنصلاً عامًا في مدينة بوردو الفرنسية وتوابعها.

محتويات كتاب الكيمياء عند العرب:

علم جابر
انتقال الكيمياء من العرب إلى الإفرنج
مذهب المتقدمين في الكيمياء
اكتشافات المسلمين في الكيمياء الحديثة

اقتباسات من كتاب الكيمياء عند العرب:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

روحي الخالدي

الكتب مشابهة لــ كتاب الكيمياء عند العرب PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا