كتاب المخبر الاقتصادي pdf

كتاب المخبر الاقتصادي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب المخبر الاقتصادي pdf

ملخص عن كتاب المخبر الاقتصادي:

إنها النسخة الاقتصادية من The Way Things Work. يمكنك أن تأخذ من هذا الكتاب المثير للاهتمام دليلًا لتأخذ بيدك إلى علم الاقتصاد ، أو تأخذها كمخبر يكشف لك المبادئ الاقتصادية وراء أحداث كل يوم ، والتي تكشف عن كل شيء من الاختناقات المرورية إلى أسعار القهوة الباهظة.

“المخبر الاقتصادي” هو كتاب موجه إلى كل من يتساءل عن سبب الفجوة الهائلة بين الدول الغنية والفقيرة ، أو لماذا قد يبدو أنك غير قادر على العثور على سيارة مستعملة صالحة ، أو حول كيفية التنافس مع سلسلة قهوة عملاقة مثل ستاربكس. يكشف هذا الكتاب الحقيقة المخفية وراء كل هذه الأسئلة وأكثر. إنه تيم هارفورد ، الاقتصادي الذي قام بجولة في إفريقيا وآسيا وأوروبا ليعود ويلقي الضوء على كيفية قيام المتاجر الكبرى وشركات الطيران وسلاسل القهوة بإفراغ الأموال من جيوبنا. دحض هارفورد الأساطير التي تدور حول أكبر اختلافاتنا ، بما في ذلك التكلفة الباهظة للرعاية الصحية ؛ وكشف عن السبب الذي من أجله ترسم قوانين حماية البيئة البسمة على وجه أصحاب العقارات. وأوضح للعين ما يمكن أن يدخل في جني أرباح عالية من قبل بعض الصناعات لأسباب بريئة ، في حين أن الأرباح العالية التي حققتها صناعات أخرى ترفض أن تكون نتيجة مؤامرات آثمة. يعدد هارفورد مجموعة من المفاهيم الاقتصادية التي تشمل الموارد الشحيحة ، وقوة السوق ، والكفاءة ، وابتزاز الأسعار ، وانهيارات السوق ، والمعلومات الداخلية ، ونظرية اللعبة ، ويسلط الضوء على حقيقة أن هذه القوى تتحكم في حياتنا اليومية ، غالبًا دون أن نكون على دراية بها.

وهذا ملخص كتاب المخبر الاقتصادي.

نبذة عن كاتب كتاب المخبر الاقتصادي:

تيم هارفورد: يكتب في مجلة “فاينانشيال تايمز” في عمود بعنوان: “عزيزي الإيكونوميست” ، يناقش فيه أحدث النظريات الاقتصادية ويجيب على أسئلة القراء بطريقة بسيطة وممتعة. يعمل أيضًا في البنك الدولي ، حيث يقود فريق كتابة الخطب إلى كبير الاقتصاديين في مؤسسة التمويل الدولية. كتب سابقًا مقالات افتتاحية في Financial Times ، وعمل سابقًا كخبير اقتصادي في شركة نفط كبرى ، ودرّس الاقتصاد في جامعة أكسفورد. يعيش الآن في واشنطن العاصمة.

محتويات كتاب المخبر الاقتصادي:

إهداء
شكر وتقدير
مقدمة
من يدفع ثمن قهوتك؟
ما لا تريد منك المتاجر الكبيرة أن تعرفه
الأسواق المثالية و«عالم الصدق»
الزحام المروري عبر المدن
القصة الخفية
الجنون العقلاني
رجال عرفوا قيمة العدم
سر فقر الدول الفقيرة
جعة، وبطاطس مقلية، وعولمة
كيف أصبحت الصين غنية
الهوامش

اقتباسات من كتاب المخبر الاقتصادي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تيم هارفورد

الكتب مشابهة لــ كتاب المخبر الاقتصادي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا