كتاب الهيمنة ام البقاء PDF

كتاب الهيمنة ام البقاء PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الهيمنة ام البقاء PDF

تلخيص كتاب الهيمنة ام البقاء PDF :

كتاب الهيمنة ام البقاء PDF الكاتب نعوم تشومسكي واحد من اهم الكتاب الاجانب في كتب العلوم السياسية كتاب الهيمنة ام البقاء PDF واحد من اهم كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يتكلم الكاتب عن الدول الكبري والرغبة لديها في السيطرة والهيمنة علي باقي الدول واستنفاذ خيراتها ومواردها , كما هو معهود عن كتب الكاتب نعوم تشومسكي انها تناقش قضايا سياسة مهمة ولها تاثير كبير في المجتمع ككتاب الهيمنة ام البقاء PDF.

هيابنا نقراء كتاب الهيمنة ام البقاء PDF

كتاب الهيمنة ام البقاء PDF

نبذه عن كاتب كتاب الهيمنة ام البقاء PDF :

الكاتب فرام نعوم تشومسكي [Avram Noam Chomsky]  هو فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

كتاب الهيمنة ام البقاء PDF

اقتباسات منكتاب الهيمنة ام البقاء للكاتب نعوم تشومسكي PDF :

  1. تسعى الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن وراء استراتيجية إمبريالية كبرى هدفها إخضاع العالم لسيطرتها. وقد أظهر قادتها رغبتهم–كما حدث في أزمة الصواريخ الكوبية-في متابعة هدف السيطرة مهما علت المخاطر. واليوم تسرّع إدارة بوش هذه العملية وتدفعنا نحو الحدود النهائية للسيطرة الإمبريالية نحو الاختيار بين امتيازات القوة وإمكانية العيش على الأرض. في كتاب “الهيمنة أم البقاء” يتفحص “نعوم تشومسكي” كيف وصلنا إلى هذه اللحظة، وما هي المخاطر المحدقة بنا، ولماذا يرغب القادة الأميركيون في تعريض مستقبل البشر للخطر. يحلل تشومسكي بمنطقه الأخاذ الذي يتتميز به السعي الأميركي إلى تسيّد العالم، ويتتبع سياسات الحكومة الأميركية العدوانية التي تهدف إلى تحقيق “السيطرة التامة” مهما بلغت التكاليف. ويعرض بوضوح كيف تنسج معاً المظاهر الأخيرة لسياسة السيطرة على العالم–من إلحادية وتعطيل الاتفاقيات الدولية إلى إرهاب الدولة وعسكرة الفضاء-في جملة منسقة لتحقيق الهيمنة التي تهدد بقاءنا في نهاية المطاف. ففي عصرنا، الإمبراطورية هي وصفة لتحويل الأرض إلى يباب، كما يقول تشومسكي، “الهيمنة أم البقاء” بوضوحه وصراحته وتوثيقه المحكم هو العمل الأكثر إلماماً والأوسع شمولاً لتشومسكي منذ سنوات. ولا شك في أنه سيثير جدلاً واسع النطاق. إنه بيان قاطع لأحد أكثر المفكرين السياسيين تأثيراً في العالم.

كتاب سنة 501 الغزو مستمر PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب نعوم تشومسكي
نعوم تشومسكي، المفكر والناقد السياسي الأمريكي، يعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات في عالم الفلسفة والسياسة في العصر الحديث. وُلد في عام 1928 في فيلادلفيا، وترك بصماته في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك علم اللغة، والسياسة، والنقد الاجتماعي. تشومسك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الهيمنة ام البقاء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا